أهم الأخبارمحليات

جياد الكويت تفوز ببطولة كأس الأمم الثانية لجمال الخيل المصرية

برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، الذي ناب عن سموه الشيخ علي الجراح وكيل وزير الديوان الاميري، وبحضور وزير التجارة وزير الدولة لشؤون الشباب بالإنابة خالد الروضان، ونائب مديرعام الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح، ورئيس نادي الصيد والفروسية مسعود حيات، والشيوخ من دولتي قطر والبحرين الشقيقتين، والضيوف الأعزاء من محبي رياضة الآباء والأجداد، نجحت الجياد الكويتية في الفوز بمنافسات بطولة كأس الأمم الثانية لجمال الخيل المصرية، وهي المرحلة الثانية للمهرجان بمشاركة 128 جوادا من أجمل الخيول العربية من الكويت وعدد من الدول العربية والأجنبية.
واعرب الشيخ علي الجراح عن فخره واعتزازه الكبيرين بتمثيل سمو الأمير لحضور الحفل الختامي لهذا المهرجان التراثي الكبير الذي يشهد حضورا مميزا من داخل وخارج الكويت، منوها بالتنظيم المميز لمركز الجواد العربي للمهرجان، الذي أظهرته بهذه الصورة المميزة. وإثبات مكانة الكويت الرائدة، وأضاف الشيخ علي الجراح أن هذا الحضور المميز من أكبر مرابط الخيل أسهم بإبراز المهرجان ونجاحه، مهنئا الفائزين بالمراكز الأولى في كل منافسات المهرجان.
كما أعرب وزير التجارة وزير الشباب بالإنابه خالد الروضان عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة كأس الأمم، وهنأ اللجنة المنظمة على إبراز وجه الكويت المشرف في التنظيم والإدارة، وأكد كل من الدكتور حمود فليطح ومسعود حيات أن رعاية صاحب السمو لمختلف الأنشطة الرياضية يحقق لها النجاح وأن بيت العرب قدم مهرجانا رائعا لكأس الأمم، واتسم بالحضور الجماهيري المميز الذي أضاف نجاحا آخر للبطولة المشرفة.
وأسفرت نتائج البطولة عن تتويج المهرة (زينة النواصي) لمربط النواصي من الكويت بلقب أجمل فلوة لعمر سنة، وأحرز المهر (جراح الوافي) لمالكه الشيخ محمد علي الصباح المركز الأول في منافسات أجمل فلو، والمخصص للجياد لعمر سنة، ونالت المهرة (حكايات حب) لمالكها أحمد البابطين من الكويت على المركز الأول لمسابقة أجمل مهرة لعمر سنتين إلى ثلاث سنوات. وفي مسابقة أجمل مهر لعمر سنتين إلى ثلاث سنوات، تمكن الجواد (دمناف) لمربط الواوان من الكويت من احتلال المركز الأول.
وتوجت الفرس (منوة الريان) لمربط الريان من قطر بلقب الأجمل في فئة الأفراس، وهي الخيل من عمر أربع سنوات فأكثر.
وفاز الجواد (أدهم صقر) لمالكه الشيخ محمد علي الصباح من الكويت بالمركز الأول لمسابقة أجمل فحل، وهي الخيل من عمر أربع سنوات فأكثر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى