أخبار الخليجأهم الأخبار

حاكم الشارقة سلطان القاسمي: نرعى الإنسان من مهده إلى لحده لتمكينه علمياً ومهنياً

افتتح عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة السادسة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي والذي يقام على مدى يومين في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار “مشاركة مجتمعية… تنمية شاملة”.

وأكد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، خلال كلمته في المنتدى “على أهمية رعاية الإنسان من مهده إلى لحده”، ولفت إلى أن حكومة الشارقة تتكفل بأكثر من 1200 منحة سنوياً في جامعاتها، و350 برنامج ماجستير، و120 دكتوارة.

التأهيل الوظيفي
وأشار حاكم الشارقة، إلى أن “حكومة الإمارة أطلقت التأهيل الوظيفي إيماناً بضرورة إعداد الخريج للحياة المهنية”، لافتاً إلى أن”حجم إنفاق الأغمارة السنوي على البحث العلمي يبلغ 120 مليون دولار”.

وأفاد القاسمي بأن “الشارقة تضم 66 رياض أطفال إيماناً بأن العلم يبدأ من المهد”، مؤكداً سعي الحكومة إلى كل ما من شأنه أن يُسعد الأطفال ويفتح تفكيرهم على العالم، قائلاً: التنمية بصورتها الحقيقية بدون تنظير تتمثل في دعم الإنسان وتمكينه علمياً ومهنياً مدى الحياة”.

تعزيز قيم العلم
وأضاف سلطان القاسمي: “لقد افتتحنا مراكز النشء لنعزز قيم العلم والبحث والانفتاح على العالم، وكبرت أجيال الشارقة وكبر معها الحلم على مقاعد الدراسة في العديد من الجامعات والكليات”.

ولفت حاكم الشارقة إلى أنه تم إطلاق برنامج برلمان الأطفال الذي يشمل الأعمار من 5 إلى 12 عاماً، وذلك لدعم قيم الاختيار الحر في نفوس أطفالنا، مؤكداً أن مسيرة حكومة الشارقة مليئة بتمكين الأطفال والشباب لأنهم تربوا على قيم الانفتاح والحرية وتحمل المسؤولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى