أهم الأخبارعربي و دولي

حشد هائل وسط العاصمة الاندونيسية جاكرتا احتجاجا على إهانة حاكم جاكرتا للقرآن

تدفق ألوف المسلمين على متنزه بوسط العاصمة الاندونيسية جاكرتا، الجمعة، للمشاركة فى تجمع حاشد من المتوقع أن يجتذب أكثر من 100 ألف أندونيسى للمطالبة باعتقال حاكم العاصمة المسيحى المتهم بالإساءة للقرآن.

 

وقالت وكالة الأنباء الوطنية أنتارا إنه سيتم نشر 22 ألفا من أفراد الشرطة للحيلولة دون تكرار أعمال العنف التى اندلعت فى نهاية احتجاج قاده متشددون الشهر الماضى وأصيب فيه أكثر من 100 شخص فى اشتباكات مع الشرطة.

 

وتتهم الجماعات الإسلامية حاكم جاكرتا باسوكى تجاهاجا بورناما بإهانة القرآن. لكن هذه الجماعات تعهدت بأن مظاهرة يوم ستكون سلمية.

 

وبدأ المحتجون التحرك من مسجد الاستقلال باتجاه النصب التذكارى الوطنى فى وسط المدينة فى حوالى الخامسة صباح يوم بعد صلاة الفجر.

 

وقال المتحدث باسم شرطة جاكرتا ارجو يوونو فى وقت متأخر أمس الخميس “نتوقع مشاركة ما يزيد عن 100 ألف شخص..تم اتخاذ ما يكفى من إجراءات أمنية حتى لا يشعر المواطنون بالقلق. نأمل أن يسير كل شيء وفقا لما تم الاتفاق عليه مع المحتجين.”

 

ويخضع حاكم جاكرتا وهو مسيحى من أصل صينى للتحقيق بسبب تصريحات أدلى بها عن استخدام معارضيه للقرآن فى الحملات السياسية . وينفى بورناما ارتكاب أى أخطاء لكنه اعتذر عن التصريحات.

 

وسلمت الشرطة أمس الخميس ملف تحقيقاتها لممثلى الإدعاء الذين من المتوقع أن يحيلوا قضية اتهامه بالتجديف إلى المحكمة فى الأسابيع القادمة.

 

43245675 6 8 9

Indonesian Muslims gather at Jakarta's National Monument Park as part of a rally against Jakarta's Christian Governor Basuki Tjahaja Purnama, better known by his nickname Ahok, on December 2, 2016. Huge crowds of Muslim protesters descended on Jakarta on December 2 to demand the Indonesian capital's Christian governor be arrested for insulting Islam. / AFP / Bay ISMOYO
I
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى