عربي و دولي

حماس تحاكم لواء وعناصر من فتح بتهمة “التخابر مع رام الله”

اتهمت حركة فتح، اليوم الخميس، حركة حماس بالعمل على توتير الأجواء الداخلية وإبقاء حالة الانقسام وتعميقها، بعد إصدار المحاكم التابعة لحماس في قطاع غزة، أحكاماً بالسجن على عدد من عناصر حركة فتح، ومنتسبي الأجهزة الأمنية التابعة لها.
وأصدرت المحكمة العسكرية الدائمة التابعة لهيئة القضاء العسكري، في قطاع غزة أحكاماً بالسجن 7 سنوات بحق لواء سابق في الأجهزة الأمنية الفلسطينية بغزة، والسجن 5 سنوات بحق ثلاثة متهمين آخرين بتهمة “التخابر مع رام الله”.

وقال الناطق باسم حركة فتح أسامة القواسمي، إن ” الإجراءات الظالمة والمدانة والمرفوضة وطنياً وشعبياً، تؤكد إصرار حماس على توتير الأجواء الداخلية وإبقاء حالة الانقسام وتعميقها”.

وأضاف القواسمي “هل هي هذه الأجواء المناسبة التي تسعى حماس إلى توفيرها قبل الانتخابات؟ ولماذا في هذا الوقت تحديداً؟”، موضحاً أن المحكومين الأربعة، تم اعتقالهم منذ عامين تقريباً وتم الإفراج عنهم مباشرة لعدم وجود أي دليل على اتهامات حماس بحقهم، على حد قول الناطق باسم حركة فتح.

ودعا القواسمي كافة الفصائل على الساحة الفلسطينية إلى إدانة هذا العمل، وإعلاء الصوت أمام هذه الممارسات، والإفراج الفوري عن أبناء وكوادر حركة فتح، معتبراً أن الإجراءات التي تقوم بها حماس تهدف إلى تخريب الانتخابات البلدية القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى