محليات

«حماية البيئة»: إطلاق فعاليات برنامج البيئي الصغير في عطلة الربيع

أعلنت الجمعية الكويتية لحماية البيئة إطلاق فعاليات البرنامج الربيعي (البيئي الصغير) لطلبة المدارس للعام الدراسي الحالي خلال عطلة الربيع المقبلة بهدف اعداد كوادر بيئية وطنية شابة.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية يعقوب البكر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن هذا البرنامج يعمل على وضع تصور لبعض المشكلات البيئية وحلولها عبر طرح أبعادها أمام الطلبة المشاركين لمناقشتها مع المتخصصين.
وبين البكر أن البرنامج يتناول قضايا أساسية مثل التغير المناخي وحساسية التنوع البيولوجي وتدوير النفايات.
ومن جهتها قالت عضو مجلس الإدارة مديرة البرامج والأنشطة جنان بهزاد ان الفعاليات المشمولة في البرنامج تعمل على تشجيع (البيئي الصغير) على العمل الجماعي واستكشاف ذواتهم في فريق العمل من خلال المشاركين الآخرين.
واوضحت بهزاد أن البرنامج سيكون مكثفا ولمدة أسبوع مشمولا برحلات حقلية وزيارات وورش تدريبية يقدمها نخبة من المتخصصين.
واشارت الى ان المشاركين في البرنامج هم أصدقاء البيئة من المسجلين بالموقع الإلكتروني للجمعية الكويتية لحماية البيئة المتاح طوال العام لافتة أن إنجازات (البيئي الصغير) وأنشطته ستسجل في الوثيقة البيئية للجمعية.
وأوضحت أن حماية البيئة والعناية بها مهمة ترتبط وثيق الارتباط بوعي الطالب وثقافته البيئية مضيفة ان للتربية البيئية دورا كبيرا في خلق الوعي والثقافة لحماية البيئة ورعايتها وتحسينها وتطويرها.
وأشارت إلى أنه من خلال فعاليات البرنامج “نستطيع خلق إدراك واسع للعلاقة بين البيئة والطلبة على ألا تكون إدراكية فحسب بل ينبغي أن تكون سلوكية أيضا تشعرهم بمسؤوليتهم في المشاركة في حماية البيئة الطبيعية وتحسينها وتجنب الإخلال بها عبر تبني سلوك ملائم يمارس بصفة دائمة على المستوى الفردي والجماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى