محليات

«حماية البيئة» تطلق النسخة السادسة من برنامج «المدارس الخضراء»

أطلقت الجمعية الكويتية لحماية البيئة النسخة السادسة من برنامج المدارس الخضراء للعام الدراسي الجديد 2016–2017 وذلك للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مدارس التعليم العام والخاص.

وقالت الأمين العام للجمعية جنان بهزاد في تصريح صحافي اليوم إن الدورة السادسة من برنامج المدارس الخضراء ستشهد العديد من التحديثات والتطويرات المواكبة للمتغيرات البيئية والسلوكية للطلاب.

وأوضحت بهزاد أن البرنامج يحتوي على 16 محورا تعليميا وتطبيقيا يتم جمعها من خلال التسجيل الإلكتروني في البرنامج عبر موقع الجمعية مشيرة الى أنه يضم أيضا فعاليات مخصصة لطابور الصباح وورشا تدريبية ومحاضرات علمية ورحلات حقلية إضافة عن عرض الأفلام التعليمية الوثائقية.

وبينت أن الأندية البيئية في المدارس المشاركة بالبرنامج اكتسبت خبرات كافية خلال السنوات السابقة عبر مشاركتها مما أهلها لإعداد برامجها المدرسية حسب حاجة بيئة المدرسة.

وأشارت إلى أن الثقافة البيئية التي يسعى البرنامج لتحقيقها تحدث تغييرات جذرية في طرق التفكير والسلوك البيئي عند المجتمع.

وذكرت أن البرنامج سيتعاون مع العديد من المؤسسات التربوية والعلمية أو ذات العلاقة بإعداد النشء والشباب لتقديم مواد مختصة مثل معايير الأمن والسلامة في نطاق عمل المطافئ.

ولفتت الى وجود تعاون آخر ومحاور معنية ومشمولة بقانون حماية البيئة والضبطية القضائية المشمولة في نطاق شرطة البيئة موضحة أن البرنامج سيتم ربطه بمختلف برامج وأنشطة الجمعية ليتم الاستفادة منها.

وأفادت بهزاد بأن برنامج (سفاري الشواطئ) الذي أطلقته الجمعية أخيرا يدخل أيضا ضمن فعاليات (المدارس الخضراء) اضافة الى برنامج (ترشيد استهلاك المياه) الذي تنظمه وتديره الجمعية منذ سنوات في سبع دول عربية.

وقالت إن فعاليات نادي أصدقاء البيئة بالجمعية وبرامج مركز التدريب المتخصص في مجال الصحة العامة والبيئة تندرج أيضا ضمن النسخة السادسة للبرنامج لافتة إلى أنه سيتم ربطها جميعا مع أهداف التنمية المستدامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى