محليات

«حماية البيئة» تطلق برنامج «سفاري الشواطئ»

أطلقت الجمعية الكويتية لحماية البيئة برنامج (سفاري الشواطئ) خلال مشاركتها في حملة تنظيف شاطئ أبوحليفة والمعرض البيئي المصاحب والتي أقامتها لجنة بيئة المحافظات بالجمعية الجغرافية الكويتية.
وقالت عضو البرامج والأنشطة بالجمعية والمنسق العام للبرنامج أسيل الثويني في تصريح صحافي اليوم إن (سفاري الشواطئ) يوثق الحياة الفطرية والطبيعية لشواطئ الكويت والاهتمام والمحافظة عليها من خلال أنشطة وفعاليات مع المختصين والمتطوعين في المجال البيئي.
وأضافت الثويني أن الجمعية وزعت خلال هذه الحملة التي أقيمت برعاية محافظ الأحمدي الشيخ فواز خالد الحمد الصباح 500 نسخة من إصدار توعوي خاص بالشواطئ وكائناتها البحرية مبينة أن البرنامج متعدد المراحل والأنشطة ويشتمل على فعاليات خارجية وميدانية للكثير من الشواطئ والسواحل.
وأوضحت أن البرنامج يتضمن أيضا مجموعة من الندوات والمحاضرات وورش العمل التنفيذية والتطبيقية مشيرة إلى تداخله مع العديد من البرامج والحملات التي أطلقتها الجمعية سابقا مثل حملة المليون نشاط بيئي التي تندرج ضمن حملة المليار نشاط بيئي التي تنظمها منظمة (يوم الأرض) العالمية.
وذكرت أن (سفاري الشواطئ) يهدف إلى التوعية بأهمية الشواطئ والسواحل فضلا عن أنواع الصخور والرمال الساحلية والشاطئية إضافة إلى النباتات والأحياء البحرية في محيط السواحل والشواطئ وأنواعها والمخاطر التي تشهدها.
وأفادت بأن البرنامج يستهدف العديد من الشرائح والفئات المجتمعية التي تدعمها الجمعية مثل طلبة المدارس ومنظمات المجتمع المدني المشاركة والمتعاونة وجهات وهيئات حكومية اخرى فضلا عن الخبراء والأكاديميين ومتطوعي الجمعية.
وأكدت استعداد الجمعية لاشراك الكثير من المجاميع والفرق التطوعية في الكويت والمنظمات ذات الصلة بأنشطة وفعاليات البرنامج الذي يشمل في محاوره التوعية بأهمية الشواطئ ومراقبتها إضافة إلى الخطط الاستراتيجية لإدارة السواحل والتقارير العلمية الخاصة بهذا الشأن.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى