أهم الأخبارمحليات

«حماية البيئة» تطلق منتدى الحياة الفطرية الأول الأحد المقبل

أعلنت الجمعية الكويتية لحماية البيئة اقامة المنتدى الاول للحياة الفطرية في الكويت الاحد المقبل في مركز علوم البحار التابع لجامعة الكويت في منطقة الفنطاس.
وقال عضو مجلس ادارة الجمعية ولجنة حماية الحياة الفطرية براك الهندال في تصريح صحافي اليوم ان المنتدى الذي يقام برعاية وحضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح ويستمر حتى ال24 من الشهر الجاري سيركز في عامه الاول على الحياة الفطرية في السواحل الكويتية.
واضاف ان ذلك يأتي تزامنا مع احتفاء الدولة باختيار الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية 2016 وعليها تعمل الجمعية على توسيع مفهوم الثقافة الاسلامية لتشمل جوانب الحياة الفطرية.
واوضح ان سواحل الكويت تشمل تنوعا كبيرا من الحياة الفطرية منها الأسماك واللافقاريات والنباتات والطيور حيث «حثنا الدين الاسلامي على عدم تعريضها للدمار» مبينا ان المنتدى يهدف الى التوعية بأهمية المحافظة على هذه الكائنات خصوصا وان بعضها مهدد بالانقراض وعدم العبث بها.
واوضح ان المنتدى سيعرض في يومه الاول فيلما عن البيئة الساحلية الكويتية والمسابقة ال12 للتصوير الفوتوغرافي وافتتاح معرض الصور والمجسمات اضافة الى انواع عديدة من الكائنات البحرية التي تعيش في منطقة المد والجزر الساحلية.
واشار الى انه سيستقبل في يومه الثاني طلبة المدارس والمعلمين والزوار كما ستقدم رابطة غواصات الكويت التطوعية محاضرة بعنوان «بحرنا ثروة» بينما يتحدث الدكتور مناف بهبهاني عن «الحياة الفطرية في السواحل الكويتية..التحديات والحلول».
وذكر انه في اليوم الثالث سيكون طلبة المدارس للمرحلة الابتدائية على موعد مع ورشة رسم ومشغولات يدوية ستخصص لاستعراض الحياة الساحلية كما سيقدم الدكتور قصي كرم عضو لجنة حماية الحياة الفطرية ندوة بعنوان «متعة الأسفار في عالم البحار» وفي ختام المنتدى ستقام ورشة لحفظ العينات لفنيي العلوم في المدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى