ثقافة و فن

حياة الياقوت : موسمنا التدريبي أسهم بالتعريف بفنون الكتابة والإلقاء

أكدت رئيسة (أكاديمية الأدب) التابعة لرابطة الأدباء الكويتيين حياة الياقوت أهمية الدورات التدريبية التي تضمنتها فعاليات الموسم الأول للأكاديمية في التعريف بفن الكتابة بلغة عربية سليمة وفن كتابة القصة القصيرة ومهارات الحوار والإلقاء.
وقالت الياقوت لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن الموسم الذي استمر خمسة أيام تضمن 10 دورات تدريبية مكثفة تنوعت بين الجانبين النظري والتطبيقي ما أسهم في تزويد المشاركين بمعلومات متعلقة بموضوعات التدريبات وفرصة تطبيقها بشكل عملي.
وأوضحت أن التدريب المتعلق بفن الحوار المعنون (أدب الحوار والإلقاء) وقدمته الإعلامية أمل عبدالله هدف إلى التعريف بآداب الحوار وأسسه ومعاييره كقيمة علمية في حياة الفرد والجماعة فضلا عن أهمية الحفاظ على الذوق العام في لغته وموضوعاته.
وأضافت أن التدريب الخاص بالكتابة بلغة عربية سليمة الذي حمل عنوان (الكتابة العربية والأخطاء الشائعة) وقدمه استاذ اللغة العربية في جامعة الكويت الدكتور عبدالمحسن الطبطبائي ركز على كيفية الكتابة بلغة سليمة وفقا للقواعد النحوية.
وذكرت أن فعاليات الموسم الأول للأكاديمية تضمنت أيضا العديد من التدريبات حيث قدم عميد كلية الآداب في جامعة الكويت بالإنابة الدكتور مرسل العجمي تدريبا حول (مكونات النص السردي) فيما قدمت الكاتبة أمل الرندي تدريبا عن فن (كتابة قصص الأطفال) وقدم الروائي عبدالوهاب الرفاعي تدريبا حول (كتابة القصة والرواية).
وقالت ان الأمين العام لرابطة الأدباء الكويتيين طلال الرميضي حاضر في التدريب الخاص بالتأريخ في الأعمال الأدبية فيما قدم عضو مجلس إدارة الرابطة ابراهيم الخالدي تدريبا عن (فنيات قصيدة التفعيلة) وقدم الشاعر عبدالله الفيلكاوي تدريبا حول (علم العروض والقافية) والروائية سعداء الدعاس تدريبا حول (فن الكتابة للمسرح).
وأعربت الياقوت عن الأمل في أن يشهد الموسم الثاني من الأكاديمية اقبالا متزايدا من الشباب الكويتيين للتعرف على مختلف الأشكال الأدبية لاسيما في ضوء ماتشهده الساحة المحلية من غزارة في الانتاج الأدبي الشبابي.
وثمنت الدعم الكبير الذي يوليه وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح للشباب الكويتيين بشكل عام وللأكاديمية التي فتحت المجال أمامهم لصقل قدراتهم بشكل خاص.
وتعنى (أكاديمية الأدب) بتقديم سلسلة من الدورات التدريبية المجانية بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب للفئة العمرية مابين 14 و34 عاما.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى