محليات

«خفر السواحل» يشارك في حملة تنظيف بـ«جزيرة كبر»

شاركت الادارة العامة لخفر السواحل التابعة لقطاع شؤون امن الحدود البحرية بحملة التنظيف التي اقيمت في جزيرة كبر لإزالة وانتشال المواد والقطع البحرية الغارقة المضرة بالبيئة البحرية، وذلك في إطار المشروع الوطني المعني بحماية البيئة البحرية بالتعاون مع فرق ومراكز الغوص التطوعية.

واوضحت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني ان مشاركة قطاع امن الحدود البحرية في هذه الحملة يأتي استكمالا لجهود وزارة الداخلية ودورها البارز في حماية البيئة في دولة الكويت وبتوجيهات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون أمن الحدود البحرية اللواء/ زهير جاسم النصرالله.

واضافت الادارة ان دوريات الإدارة العامة لخفر السواحل قامت بتأمين المنطقة وتقديم المساعدة للفرق المشاركة في الحملة كما قام فريق الغواصين بالاشتراك مع الفرق التطوعية بانتشال كل ما يؤثر على سلامة البيئة البحرية، بالإضافة الى جولات دورية على الفرق المشاركة وتقديم التوجيهات والدعم والمساندة لهم والاستماع لمقترحاتهم الخاصة بحماية البيئة البحرية.

يذكر ان الحملة نفذت بقيادة رئيس قسم القطاع الأوسط في الإدارة العامة لخفر السواحل المقدم ركن بحري/ مبارك الصباح ورئيس قسم العمليات المقدم ركن بحري/ حسن خاجه ورئيس قسم مراقبة البيئة البحرية في ادارة شرطة البيئة المقدم/ عبدالله العيسى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى