برلمان

خليل الصالح: لابد من تعويض المواطنين ماليا اذا ما ارتأت الحكومة زيادة اسعار البنزين

قال النائب خليل الصالح إنه من غير المقبول أن تكون معالجة الأزمة الحالية المتمثلة بانخفاض اسعار النفط عن طريق المساس بجيب المواطن من خلال زيادة أسعار البنزين.

وأضاف الصالح انه لابد من تعويض المواطنين ماليا اذا ما ارتأت الحكومة زيادة اسعار البنزين وذلك بزيادة مرتباتهم الشهرية والتي تشمل جميع الأبناء المتجاوزين ال 18 عاما والموجودين داخل الكويت موضحا ان ذلك يعتبر الحل الأمثل والأنسب لأن منح الكوبونات لدعم المواطن حل لا يمكن السيطرة عليه وربما يكتنفه التلاعب والاختراقات.

وقال الصالح إن الحكومة قد تعهدت خلال اجتماعاتها في اللجنة المالية البرلمانية عند مناقشة وثيقة الإصلاح الاقتصادي أنها لن تَقْدِم على زيادة أسعار البنزين إلا بعد الرجوع إلى المجلس وتقديم دعم للمواطن وإذ انها اتخذت قرار زيادة أسعار البنزين اذن فعليها أن تبحث عن آلية تتوافق مع تعهداتها السابقة ،حيث ان المجلس والحكومة متفقان على دعم المواطن ولكن كلاهما يبحث عن آلية تتناسب مع الحالة الاقتصادية للبلاد وفي الوقت نفسه لا تمس جيب المواطن.

واختتم الصالح تصريحه بأنه لن يتراجع عّن تقديم اقتراح بقانون يحول دون إمكانية رفع اسعار المنتجات النفطية الا من خلال قانون يشرعه مجلس الامة بحيث تغل يد مجلس الوزراء عن أي زيادة على اسعار المنتجات مثل البنزين وغيرها وعلى ان يؤخذ المقترح صفة الاستعجال .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى