طب

دراسة حديثة : تناول 15 حبة من الفراولة يوميا يحمي من الإصابة بسرطان الثدي

كشفت دراسة حديثة أن تناول 15 حبة من الفراولة يوميا يحمي من الإصابة بسرطان الثدي، وفقا لما نشر في مجلة “scientific report”.

وتعد هذه الكمية أقل بكثير من الكمية الموصى بها لكل فرد يوميا، وعندما قام العلماء بالأبحاث على إناث الفئران التي تعاني من سرطان الثدي وإطعامهم الفراولة لمدة 5 أسابيع فقد وجدوا تراجع شديد في انتشار الخلايا السرطانية، كما تقلصت العديد من الأورام.

وقال الدكتور موريزيو باتينو من جامعة مارتش البوليتكنيك في إيطاليا، إنه رأى انخفاضا كبيرل في حجم الأورام وذلك عند تناول الفئران، وبالرغم من الخلايا السرطانية كانت شديدة العدوى.

وأضاف الدكتور باتينو إن معظم الأمراض بما فيهم الأمراض السرطانية معقدة وبها تفاعلات معقدة بين النظم الخلوية والجزيئية وهي ما تشكل تطورا كبيرا في دورة حياة المرض.

وأفادت الدراسات أن تناول 10 إلى 15 حبة يوميا من الفراولة، تجعل الشرايين أكثر صحية، وتساهم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وذلك لأن الفراولة تحتوى على مركب نباتي يدعي الفينولية، حيث انها معروفة بفوائدها العديدة في حصة الانسان.

ومنعت الفراولة من تطور العمليات البيولوجية وذلك عبر نمو وانتشار الورم السرطاني، حيث أن الجينات تلعب دورا في انتشار السرطان بشكل أكبر داخل الجسم، ولكن الفراولة تقمع انتشار جين “Htayip2″، وهو المسؤول عن انتشار الخلايا السرطانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى