صحة و غذاء

دراسة: غسل الرأس بعصير البصل لمدّة 30 دقيقة ثلاث مرّات أسبوعياً لمدّة شهرين يمنع تساقط الشعر

تساقط الشعر من المشاكل التي تؤرق الكثيرين، ومع أنّ المعدّل الطبيعي هو تساقط 50 إلى 100 شعرة يومياً، إلا أنّ هذا الأمر بحدّ ذاته يشكِّل هاجساً لدى البعض ويزعزع ثقتهم بأنفسهم.

وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي بإمكانها منع تساقط الشعر، وتغذيته ويعد البصل واحداً منها.

ومن فوائد البصل أنه طبيعي وآمن على الشعر، واستخدامه آمن تماماً لمنع تساقط الشعر، والمساعدة على نموه من جديد بدون القلق من الأعراض الجانبية.

وأظهرت دراسات عملية كثيرة، أنّ وضع خلاصة البصل على الشعر واستهلاكه أيضاً يساعدان في المحافظة عليه، ومنع قشرة الرأس، بالإضافة إلى تأخير ظهور الشعر الأبيض.

وأثبتت الأبحاث العلمية احتواء البصل على مادة الكبريت الكيميائية بكثرة؛ لذا يحسن وصول الدمّ إلى فروة الرأس، بالإضافة إلى إنتاج أنسجة الكولاجين الضرورية لنمو الشعر.

ويُنصح باستخلاص عصارة البصر، ووضعها مباشرة على فروة الرأس بالتساوي لمدّة 30 دقيقة، ثمّ غسل الشعر بالماء والشامبو، للحصول على أفضل نتائج.

وبالرغم من رائحته القويّة، إلا أنه يجب تكرار هذه الخطوة أقلّه ثلاث مرّات أسبوعياً لمدّة شهرين لنتائج أفضل.

استخدامات مختلفة لعصير البصل على الشعر:

عصير البصل مع العسل: اخلطوا ¼ كوب من عصير البصل مع ملعقة صغيرة من العسل واشربوها يومياً أو ضعوا المزيج على فروة الرأس ودلّكوا المنطقة لمدّة 15 دقيقة يومياً.

عصير البصل وشراب الروم: إذا كنتم لا تتحمّلون رائحة البصل القويّة بإمكانكم وضع قطع البصل داخل كوب من شراب الروم طيلة الليل واستخدام الخلاصة في اليوم التالي على فروة الرأس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى