عربي و دولي

دونالد ترامب : أوباما زرع الفوضى في الشرق الاوسط وهو من أسس داعش

اتهم المرشح الجمهوري للبيت الابيض دونالد ترامب الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتأسيس تنظيم داعش، كما اتهم منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون بأنها شريكة في تأسيس هذه الجماعة الإرهابية.
وفي تجمع انتخابي في فورت لودرديل في ولاية فلوريدا، اتهم الملياردير أولا أوباما بأنه زرع الفوضى في الشرق الاوسط، ثم قال ان تنظيم داعش «يكرم الرئيس أوباما».
وأضاف «أنه مؤسس تنظيم داعش في العراق وسوريا»، وتابع «أنه مؤسس داعش في العراق وسوريا، أليس كذلك؟»، وكرر «إنه المؤسس! أسس داعش في العراق وسوريا».
وتابع ترامب «وأقول أن الشريكة في التأسيس هي هذه المحتالة هيلاري كلينتون».
وكانت كلينتون رأت الأربعاء أن منافسها الجمهوري دونالد ترامب قد بالغ بدعوته مؤيدي حيازة السلاح في الولايات المتحدة إلى مقاومتها في حال وصلت إلى البيت الأبيض في نوفمبر، وقالت في دي موين (ولاية أيوا) «أمس، كنا الشهود على آخر التعليقات من سلسلة التصريحات التي تخطت الحدود».
وتطرقت المرشحة الديموقراطية إلى «قسوة» خصمها حيال عائلة جندي أمريكي مسلم قتل في العراق في 2004، وانفتاحه إلى دعوة دول أخرى لحيازة أسلحة نووية، والآن «تحريضه على العنف»، وقالت «كل من تلك الحوادث تظهر أن دونالد ترامب لا يملك الشخصية المطلوبة ليكون رئيسا وقائدا أعلى للولايات المتحدة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى