أهم الأخبارمحليات

د.إبراهيم الحمود: أصبح من الضروريات الحتميــــة الرجـــوع للامتحانات الورقية والدراسة التقليدية

صرح رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس د.إبراهيم الحمود بأنه أصبح من الضروريات الحتميــــة الرجـــوع للامتحانات الورقية والدراسة التقليدية.

وقال إن جمعية أعضاء هيئة التدريس بينت رأيها في الامتحانات عن بعد من خلال العديد من تصريحاتها وكتبها الرسمية وفي مجلس الجامعة بتاريخ 7/3/2021، واكدنا أن الاختبارات عن بعد تؤدي إلى التضخم في الدرجات بسبب استخدام البعض لأساليب الغش من ناحية وبأن قرارات مجلس الوزراء بفرض الحظر الجزئي على البلاد لم تتطرق إلى عقد الاختبارات بجامعـــة الكويت عن بعـــد من ناحية ثانية.

وكشف عن تنوع سبل الغش والزيادة المفرطة في الشكاوى من أعضاء الهيئة التدريسية بشأن الغش وحالاته وطرقه ووسائله وأساليبه وما صاحب هذه الشكاوى من كتب رسمية تم تقديمها عن حالات غش متلبسة مشهودة ومع كل ذلك تم حفظها دون استدعاء مقدميها وسماع أقوالهم وتقديم دفوعهم وما لديهم من أدلة وما استندوا عليه من دلالات وقرائن مشددا على ان اعضاء هيئة التدريس متمسكة بوجوب العودة إلى الامتحانات الورقية وهجرة نظام الأونلاين الذي أثبت عدم جدواه حتى أن من كان يتغنى به ويهلل أصبح يتبرأ منه أو يتوارى عنه خجلا تارة وشعورا بالذنب تارات أخرى.

وختم د.إبراهيم الحمود تصريحه بالتأكيد بأن الاستمرار بالتعليم عن بعد والامتحانات أونلاين لن ينتج عنه سوى المزيد من التأخر في مدركات التصنيف العالمي للجامعة والضعف في مخرجات التعليم العالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى