أهم الأخبارقضايا و آراء

د. خديجة اشكناني :أدعو السيد مرزوق الغانم إلى أن يكون المجلس رافدا للإصلاح السياسي .. والعمل على ماألزم به نفسه

كتبت رباب عبيد

صرحت الأمين العام للتجمع الوطني “ولاء” د. خديجة أشكناني : أن ما جاء في النطق السامي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في افتتاح دور الانعقاد الحالي ، يعبر عن رأي وتوجه جميع المواطنين الكويتين الشرفاء الذين يضعون مصلحة الوطن نصب أعينهم وفوق كل اعتبار.
وأضافت : أن ماجاء في نطق سموه حفظه الله تعالى ورعاه ماهو الا للتأكيد على أن الأدوات الدستورية يجب أن تستخدم للأصلاح الدستوري ، وأن على السلطتين التشريعية والتنفيذية تفعيل المواد الرقابية دون افتعال الأزمات ، لهو الشعار الوطني الذي رفعنا ه دائما وأكدنا عليه سابقا ، وشددنا على أن الأدوات والمواد الدستورية والمؤسسة التشريعية يجب أن تكون رافدا للإصلاح السياسي لا للتشنج والاستعراض السياسيين تحت قبة عبدالله السالم.
وتابعت : أن ما جاء في خطاب سموه ما هو إلا تحديد لمسؤوليات المواطنين اتجاه حفظ وحدتنا الوطنية .
وختمت د. خديجة أشكناني : علينا كمواطنين وكمؤسسات دولة تشريعية وتنفيذية وقضائية ، أن نلتف حول قيادتنا السياسية ممثلة بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح والسير على توجيهاته السامية.
ومن جانب أخر أشارت الأمين العام لتجمع “ولاء” الوطني أن ما تقدم به رئيس مجلس الأمة الكويتي السيد مرزوق الغانم خلال افتتاح الانعقاد الحالي باعثا للأمل في حل القضايا والملفات العالقة عبر المجالس السابقة ، والتي تأتي على راسها قضية المرأة الكويتية على أختلافها ، إذ انه تعهد وقطع وعدًا بحل جميع القضايا ومنها ملف المرأة ، ونأمل بأن لا يتم التعامل مع هذا الملف كما تعاملت المجالس السابقة ، بحيث يستغل الملف لتحقيق مصالح ذاتية وانية ، بل يجب أن تكون هناك رؤية متكاملة اتجاه هذه القضية بالخصوص وعموم القضايا الوطنية اﻻخرى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى