محليات

د. منى الخواري : تشيد بـ” أحميني ” كخطوات جادة لمناهضة العنف ضد الاطفال

كتبت : رباب عبيد

عقدت الحملة الوطنية الشبابية للقيادة والسلام ” احميني ” لمناهضة العنف ضد الاطفال , اجتماعا مع  د. منى عبد الله الخواري نائب رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل رئيسة مجلس اقسام الاطفال , والأطفال الخدج التخصصي  في مستشفي الأميرى , امس الاحد  الموافق 10ابريل 2016 , في مقر الجمعية الكويتية لحقوق الانسان .

حيث تم التعريف بالحملة الوطنية الشبابية ” احميني ” لمناهضة العنف ضد الاطفال وأهدافها  كما انضمت د. منى الخواري  الى نادي أصدقاء احميني , كما تم موافقتها على المشاركة في بوث لمعرض الحملة ” أحميني ” في المعرض القادم  وتم مناقشة اهم ما ستقدمه المؤسسات الحكومية  للطفل  والحد من تعنيفه .

وحول المؤتمر الاقليمي الرابع والذي سيقام خلال ايام وعن مسابقة ” بس كفاية”  قالت د. الخواري المشرف العام على المسابقة ان العنف ضد الاطفال استشرى في المجتمعات لذا اهتمت دولة الكويت بوضع الخطط والتدابير لحماية الطفل  للتصدي للظاهرة لذلك بادرت وزارة الصحة بتشكيل لجنة وطنية منذ 2013 تضم الطاعات الحكومية  والغير الحكومية للوقوف على الحقائق .

واشادت د. منى الخوارى بالجهود المبذولة  من الحملة الوطنية الشبابية ” احميني ” لمناهضة العنف ضد الاطفال  وعبرت  عن اعجابها  بالتنسيق  والتنظيم لاجندة النشاطات  التي ستقدمها  الحملة قريبا  واعتبرتها خطوات جادة نحو بث الوعي والتوجيه للمجتمع  الكويتي من خلال  الشباب  الكويتي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى