أهم الأخبارمحليات

رئيسة معهد المرأة للتنمية بالكويت تدعو لتأسيس مرصد إعلام وطني

دعت رئيسة معهد المرأة للتنمية والسلام في الكويت كوثر الجوعان اليوم الاثنين الى ضرورة تأسيس آلية وطنية لتنظيم الاعلام ومرصد اعلام وطني يهدف الى رصد وتحليل وتفنيد خطاب الاعلام الاقصائي.
جاء ذلك في تصريح للجوعان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام أعمال منتدى (تحديات الثقافة القانونية في الوطن العربي) الذي تقدمت خلاله بعدد من التوصيات التي تم اقرارها وركزت على مجالي التعليم والاعلام.
وطالبت الجوعان بترسيخ مفاهيم الاعتدال وتقبل الآخر وبث وسائل اعلامية بمختلف اللغات والتأكيد على عدم ربط العنف والارهاب بالدين الاسلامي مؤكدة على اهمية العمل على نشر ثقافة الحوار وتقبل الاخر.
وشددت الجوعان على ضرورة تضمين المناهج التعليمية قيمة ثقافة السلام والعمل على تعزيزها مطالبة مجلس وزراء التربية والتعليم العربي بالأخذ بها واعتماد مناهج تعليمية حديثة تواكب التطور العالمي في مجال التعليم وتساعد النشء على تحفيز العقل والتحليل والنقد لتحصن الطالب.
وجاء انعقاد المنتدى الذي استمر ثلاثة ايام كخطوة عملية لتفعيل الجهود لنشر الخطط القومية لتنمية ثقافة الوعي بالقانون للشعوب العربية في جوانبها التطبيقية التخصصية وفي مقدمتها مواجهة التحديات التي تعيق التنمية في الوطن العربي.
ومن أهم المحاور التي ناقشها المنتدى مواجهة الارهاب كجريمة منظمة وكثرة الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي وتزييف الوعي الجمعي العام وانتشار ثقافة التشكيك في المعلومات والثوابت والتي تقتضي تكامل كل الجهود لمواجهتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى