عربي و دولي

رئيس الفليبين يهاجم الرئيس الأمريكى باراك أوباما ويحذره .. سألعنك عندما نلتقى

هاجم رئيس الفيليبين رودريجو دوتيرتى الرئيس الأمريكى باراك أوباما ووصفه ب”ابن العاهرة” الاثنين، قائلا، إنه لن يسمح له بأن يعطيه درسا فى حقوق الإنسان عندما يلتقيان فى لاوس، ورد دوتيرتى المعروف بلسانه السليط بغضب عندما قيل له أن أوباما سيسأله عن الحرب على الجريمة والمخدرات التى يشنها فى الفيليبيين وأوقعت أكثر من 2400 قتيل خلال قرابة شهرين.

وقال خلال مؤتمر صحافى قبل مغادرته إلى لاوس لحضور قمة مجموعة دول جنوب شرق اسيا “آسيان”، “عليك أن تحترم الآخرين ولا تلقى فقط بالأسئلة والتصريحات. يا أبن العاهرة، سألعنك خلال المنتدى. سنتمرغ فى الوحل مثل خنزيرين إذا فعلت ذلك بى”.

يفترض أن يعقد دوتيرتى لقاء ثنائيا مع اوباما بعد ظهر الثلاثاء على هامش قمة آسيان فى فينتيان عاصمة لاوس انتخب دوتيرتى فى مايو بعد أن تعهد شن حرب على المخدرات وتفيد الأرقام الرسمية الصادرة الأحد أن أكثر من 2400 شخص قتلوا فى عمليات مكافحة المخدرات التى تقوم بها الشرطة وحراس مساندين لها منذ تنصيبه فى 30 يونيو.

رفض دوتيرتى انتقادات الكنيسة الكاثوليكية ومنظمات حقوق الانسان ونواب والأمم المتحدة وتعهد الاثنين استمرار الحرب قائلا “سيقتل المزيد من الناس، ستقتل اعداد كبيرة. الى أن يتم قتل آخر مهرب فى الشارع، إلى أن يقتل اخر منتج للمخدرات، سنواصل وسأواصل”.

وخلال الحملة الانتخابية وصف دوتيرتى السفير الأميركى فى مانيلا بأنه “ابن عاهرة” ومثلى الجنس لأنه انتقده على قوله مازحا أنه يريد أن يغتصب راهبة أسترالية قتلت فى سجن فيليبينى خلال تحرير رهائن العام 1989.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى