أهم الأخبارعربي و دولي

رئيس هواوي: أمريكا تتخلف عن الحصول على أحدث تكنولوجيا لشبكات الهاتف

قال رئيس مجلس إدارة شركة “هواوي” الصينية جو بينج اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة تخسر سباق تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس، رغم محاولاتها لحظر “هواوي” في جميع أنحاء العالم.
وأضاف بينج، في تصريحات صحفية قبل انطلاق فعاليات “ملتقى عالم الهاتف النقال” في برشلونة اليوم الاثنين، أنه يتفق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أن الولايات المتحدة تتخلف سريعا في سباق الحصول على أحدث تكنولوجيا لشبكات الهاتف.
ونقلت صحيفة “تليجراف” البريطانية عن بينج قوله إن “الولايات المتحدة متأخرة”، مضيفا أن رسالة ترامب “واضحة وصحيحة”.
وكان ترامب قد قال عبر حسابه على “تويتر” إن “الشركات الأمريكية يجب أن ترفع جهودها أو ستتخلف عن الركب، لا يوجد سبب يجعلنا نتخلف” في تكنولوجيا شبكات 5G.
وأكد بينج، الذي تنوي شركته الكشف عن هاتف قابل للطي بتقنية 5G خلال ملتقى عالم الهاتف النقال، أن “هواوي” يمكنها تحمل تجاهل السوق الأمريكي، مضيفا أن “واشنطن يبدو أنها تستخدم قوتها لمهاجمة شركة ذات تكنولوجيا متطورة”.
ونفى بينج اتهامات أمريكا بأن الشركة تشكل خطرا على الأمن الوطني، مشددا على أن “هواوي لن تضع أبدا بابا خلفيا في معدات الإتصال والشبكات التي تنصبها حول العالم، والتي تستخدمها عدة شركات في أوروبا”، ويعني بـ “الباب الخلفي” ثغرة في معدات الشبكات تمكن الشركة من التجسس على الإتصالات التي تجري عبرها.
لكن في الوقت نفسه، أكد رئيس مجلس إدارة هواوي أن الشركة “لا تجرؤ” على مخالفة القوانين الوطنية في الصين.
ولفتت الصحيفة إلى أن القوانين الصينية تطالب الشركات بوضع مجموعات تابعة للحزب الشيوعي الحاكم داخل كيان الشركة ومساعدة الدولة بمعلومات استخبارية إذا طلبت، وهي قواعد أثارت مخاوف الأجهزة الأمنية في الغرب.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى