أهم الأخبارثقافة و فن

رابطة الأدباء تختتم دورة التأريخ في الاعمال الأدبية

قال مشرف الدورات في رابطة الأدباء الكويتية خلف العصيمي ان الدورة التي اختتمتها الرابطة امس بعنوان (التأريخ في الأعمال الأدبية) استهدفت التعرف على علم التأريخ ودور المؤرخ في تسجيل الأحداث وتوثيق الشخصيات التاريخية.

واضاف العصيمي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة ان الدورة التي استمرت خمسة ايام وتناولت مواضيع ذات أهمية كبرى للكاتب الشاب حاضر فيها الامين العام للرابطة طلال سعدالرميضي ضمن سلسلة دورات أكاديمية الأدب التي تنظمها الرابطة بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب.

وذكر ان الدورة ركزت على كيفية التعرف على علم التأريخ ودور المؤرخ في تسجيل الأحداث القديمة وتوثيق الشخصيات التاريخية من مصادرها المختلفة بطرق سليمة والتعريف بعلم التاريخ ومنهج المؤرخ وتجربة تأريخ الكويت من خلال التعرف على المطبوعات المحلية التاريخية للكويت وتقييمها.

وقال ان الدورة استهدفت ايضا كيفية الاستفادة من الأحداث التاريخية في السرد القصصي والروائي والكتابة المسرحية مضيفا انها شملت ايضا فن توثيق الرواية الشفهية من أفواه كبار السن وتحويلها لعمل مطبوع والطريقة السليمة في كتابة أدب التراجم والسير الذاتية وأسس كتابة أدب الرحلات والمذكرات الشخصية .

واشار الى حرص الرابطة على تنمية المواهب الإبداعية لدى الكتاب الشباب وصقلها عبر أنشطتها الثقافية المتنوعة إيماناً منها بضرورة مواصلة الحراك الأدبي بدولة الكويت بين الأجيال الأدبية .

وافاد بان الرابطة فتحت باب التسجيل في الدورة الأدبية المقبلة التي ستعقد بين 30 و24 مارس الحالي بعنوان ( فن الكتابة المسرحية) وتقدمها الدكتورة سعداء الدعاس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى