أهم الأخبارعربي و دولي

روسيا : الإرهابيين يستفيدون من انقسام العرب

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن انقسام العالم العربي بشأن قطر يأتي في فترة حرجة للمنطقة، مؤكدة أن الإرهابيين يستفيدون من هذا الانقسام.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، «ليس هي المرة الأولى التي نشهد فيها مثل هذه الخطوات المعقدة والعلنية بشأن تسوية الحسابات»، مشيرة إلى« أن ذلك يأتي في فترة حرجة أخذا في الاعتبار النشاط الإرهابي للمنظمات المتطرفة الدولية».
وأكدت زاخاروفا: «نمر في فترة صعبة جدا وللأسف يستفيد الإرهابيون الدوليون قبل كل شيء من هذا الانقسام بين الدول»، مضيفة أن «كل دولة ذات سيادة يحق لها أن تقيم سياستها الخارجية المستقلة”، إلا أن الظروف المعاصرة «تتطلب التوحد وليس الانقسام».
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد أعلن الأربعاء أن موسكو قلقة من وجود انقسام في العالم الإسلامي حول قطر، داعيا إلى تسوية الأزمة الحالية من خلال الحوار وإلى التركيز على مكافحة الإرهاب في المنطقة.
من جهة أخرى، كشف مصدر في وزارة الخارجية الروسية، عن أن وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، سيزور موسكو هذا الأسبوع وسيجري محادثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف السبت المقبل، فيما أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي بوتين لن يستقبل وزير الخارجية القطري، خلال زيارته لموسكو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى