أهم الأخبارعربي و دولي

زعماء العالم ينعون الشيخ خليفة بن زايد #خليفة_بن_زايد_في_ذمة_الله

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي ساحة للعزاء والرثاء، الجمعة، بعد وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله.

وجاء في قائمة الأكثر بحثاً على محرك البحث جوجل، اسم المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، بعد ما نعاه زعماء وملوك ورؤساء العالم على حساباتهم الرسمية، وكذلك نجوم الفن والإعلام بالعالم العربي.

ونعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قائلا: «بقلوب يعتصرها الحزن.. وبنفوس مؤمنة بقضاء الله وقدره.. ننعى راعى مسيرتنا.. ورئيس دولتنا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لشعب الإمارات وللشعوب العربية والإسلامية وللعالم.. اللهم إنه حط رحاله عندك.. فأكرم وفادته.. ووسع مدخله.. واجعل مثواه الفردوس الأعلى من الجنة.. آمين».

ونعى الشيخ محمد بن زايد حاكم أبوظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قائلاً: «إنّا لله وإنّا إليه راجعون.. فقدت الإمارات ابنها البار وقائد مرحلة التمكين، وأمين رحلتها المباركة.. مواقفه وإنجازاته وحكمته وعطاؤه ومبادراته في كل زاوية من زوايا الوطن.. خليفة بن زايد، أخي وعضيدي ومعلمي، رحمك الله بواسع رحمته وأدخلك في رضوانه وجنانه»

وتقدّم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بخالص التعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة ودولة وشعباً في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء.

وكتب الرئيس السيسي، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي:«أنعى بخالص الحزن والأسى رجلاً من أغلى الرجال، وقائداً من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدّم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجاً للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم».

ونعى الرئيس الأمريكي جو بايدن، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وقال البيت الأبيض في بيان، إن رئيس الإمارات الراحل كان شريكاً وصديقاً حقيقياً للولايات المتحدة، ونتقدم بأحر التعازي لأسرة الشيخ خليفة ولجميع الإماراتيين في حزنهم على هذه الخسارة الفادحة.

وبعثت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، برقية تعزية إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حاكم أبوظبي في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي انتقل إلى جوار ربه الجمعة.

وقالت الملكة البريطانية: «يحزنني سماع نبأ وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات. كرّس أخوكم الموقر حياته لخدمة شعب الإمارات وعلاقته بحلفائها وأصدقائها».

وأضافت: «سيبقى في الأذهان طويلاً من جميع الذين يعملون من أجل الاستقرار الإقليمي، والتفاهم بين الأمم وبين الأديان. أتقدم لسموكم بأصدق التعازي، وأتقدم بالتعازي إلى شعب دولة الإمارات العربية المتحدة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى