أهم الأخبارعربي و دولي

زلزال يقتل شخصين وإصابة العشرات فى ايطاليا

قال مسؤولون إيطاليون إن زلزالا قوته أربع درجات هز جزيرة إيشيا المزدحمة بالسائحين قبالة ساحل نابولي ليل الاثنين مما أدى إلى مقتل شخصين على الأقل وإصابة العشرات.
وهرع السكان والسياح من المنازل والفنادق إلى الشوارع الضيقة بالجزيرة، وقرر الكثير لاحقا مغادرة الجزيرة قبل الموعد المقرر خوفا من هزات ارتدادية.
وأظهرت مشاهد تلفزيونية انهيار نحو ستة مبان في بلدة كاساميكيولا بالإضافة إلى كنيسة في الزلزال الذي وقع في الساعة 8.57 مساء(1857 بتوقيت جرينتش).
ووقع الزلزال قبل بضعة أيام من ذكرى مرور عام على وقوع زلزال قوي أدى إلى سقوط نحو 300 قتيل في وسط إيطاليا معظمهم في بلدة أماتريتشي.
وقال المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلوم البراكين إن قوة الزلزال بلغت أربع درجات لكن كلا من هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ووكالة الزلازل الأوروبية قدرت قوته بنحو 4.3 درجة.
وقال مدير المستشفى في الجزيرة إن شخصين قتلا وأصيب حوالي أربعين بجروح.
وقال مسؤول في إدارة الحماية المدنية المحلية في روما إن امرأة قُتلت عندما سقطت عليها أحجار من كنيسة سانتا ماريا دل سوفراجيو.
ووقعت معظم الأضرار في المناطق العالية من الجزيرة البركانية في حين لم تلحق أضرار تذكر بكثير الفنادق والمناطق السكنية الساحلية.
وعملت طائرات الهليكوبتر والعبارات على نقل عمال الإنقاذ من البر الرئيسي. كما تم توفير ثلاث عبارات إضافية خلال الليل لنحو ألف من السكان والسائحين الذين أرادوا الرحيل.
ومع بزوغ الفجر توجه العشرات إلى المرافئ الأربعة للجزيرة بعد أن قرروا إنهاء عطلاتهم باكرا.
وتمكن عمال الإنقاذ من إخراج عدد من الأحياء من تحت الركام بينهم طفل يبلغ من العمر سبعة أشهر.
وذكرت وسائل الإعلام أن فرق الإنقاذ عثرت على عدد إضافي قليل من الناجين، بينهم طفلان، وهي تعمل حاليا على إخراجهم من تحت الأنقاض.
وقامت طائرات هليكوبتر ومعدية بنقل مزيد من رجال الإنقاذ إلى البر الرئيسي، وأبلغ طبيب من مستشفى محلي لمحطة (سكاي تي جي 24) التلفزيونية إن ما لا يقل عن 25 شخصا عولجوا من إصابات ثانوية، وأُخلي معظم المستشفى وعولج الجرحى في الخارج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى