صحة و غذاء

زيت حبة البركة :تناول معلقة في الصباح و المساء يؤدي إلى خروج السموم من الجسم

حبة البركة من أهميتها تُعد سحر، فهي من أكثر البذور استخداما في العالم، وتسمى بالحبة السوداء، وقيل إنها تستخدم لعلاج كل الأمراض في العالم ما عدا الموت فلا مهرب منه، وقيل إنّ القدماء إستعلموها( قوم لوط) في القرن الخامس قبل الميلاد، حيث وُجِد في قبر الملك المصري توت عنخ آمون زجاجة من حبة البركة.
 
 
 
 
 وتمّ اكتشاف زيت حبة البركة عندما قاموا بإنتاج زيت يتمتع بالكثير من النواحي العلاجية للأمراض، حيث يعمل زيت حبة البركة على الحفاظ على صحة الجسم، وأُثبِتَ إن زيت حبة البركة يحتوي على مركبين أساسيين في إحداث عملية الشفاء، حيث يعمل أول مركب على علاج الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي، ومضاد للحساسية، والثاني فيه قدرة على شفاء الالتهابات، ومضاد للأكسدة، وخروج السموم من جسم الإنسان.
 
 
 
 
 وتحتوي حبة البركة على الكثير من الفيتامينات اللازمة للجسم مثل:
 
 
 فوسفور، حديد، فوسفات، كربوهيدرات، ويدمر الجراثيم الموجودة في الجسم، وتقوم بتحليل المادة المسرطنة وهي مادة الكاروتينوهي مدرة للبول، ومنشطة جنسياً، وبها مادة جمعت بين أنها منبهة وبين أنها مهدئة. و أكتشف العلماء حديثاً إن الحبة السوداء تنشّط جهاز المناعة في الجسم فتؤدي لزيادة مقاومة مسببات الإمراض وتقضي عليها .
 
 
 
 
 وسنذكر بعض الوصفات الطبية التي من خلالها نتعرّف على فوائد حبة البركة:
 
 
 تقوم حبة البركة بمعالجة الملاريا: قد أظهرت الدراسات مدى أهميتها، بحيث تعمل على علاج مرض الملاريا والوقاية منه: علاج الجراثيم، يعالج وقاية من تخريب الكبد، الوقاية من سرطان الكبد، وتقي من سرطان القولون،يقي من سرطان الثدي، وهو ممتاز لمرضى السكري حيث أجريت بعض الإختبارات على الفئران وتمّ إكتشاف أنّ حبة البركة تؤدي لتنظيم السكر، وتمنع تجلط الأوعيةالدموية، يستخدم لعلاج الربو، الإسهال، يعالج الروماتيزم حيث أثبت انه يحتوي على مادة تعمل على التخفيف من أورام المفاصل، ويعالج سيولة الدم.
 
 
 
 
 ولدى زيت حبة البركة الكثير من الفوائد وهي:
 
 
 
 1) تعزيز جهاز المناعة: حيث أثبتت الدراسات أن تناول معلقة من زيت حبة البركة يومياً مرتين صباحاً ومساءاً يؤدي لتعزيز جهاز المناعة في الجسم.
 
 
 2) ينقي الجسم من السموم: حيث بتناول معلقة في الصباح ومعلقة في المساء يؤدي إلى خروج السموم من الجسم.
 
 
 3)يحسن الإبصار: تناول كوب من عصير الجزر مع نصف معلقة من زيت حبة البركة يعمل على تحسين البصر، والحفاظ عليه.
 
 
 4) لآلام الظهر: حيث يتم استخدامه عن طريق تسخين زيت حبة البركة وبعدها يدهن موضع الألم. 5) لنمو الشعر: لزيادة نمو الشعر نقوم بوضع زيت حبة البركة مع الشامبو المستخدم أو تدليك فروة الرأس بعد الإنتهاء من الاستحمام.
 
 
 و لحبة البركة أهمية كبيرة ومنها طرد الغازات، تعالج الإمساك، تخفيف اضطرابات القولون، تقاوم السمنة وتقوم بتنحيف الجسم وسنعرض وصفة تؤدي لإنقاص الوزن عن طريق حبة البركة: ملعقة من الينسون، ملعقة من الشبت، ملعقة من السنا، ملعقة من حبة البركة.
 
 
 طريقة التحضير: نقوم بغلي مقدار كوب واحد من الماء وإضافة المكونات جميعها مع الماء المغلي، ونتركه في الماء لمدة 7 ساعات أو أكثر. نقوم بتصفية الماء ووضع هذه الخلطة في الثلاجة، ويتم تناول يومياً ملعقة صغيرة من الخليط مع كوب من الماء ثلاث مرات يومياً، ونكرر العملية لفترة معينة حتى نحصل على الوزن المناسب بزيادة الكمية في الأسبوع الذي بعده فيتناول من ملعقة لملعقتين من الشراب . 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى