إقتصاد

سعر سلة خامات «أوبك» يرتفع إلى 35.48 دولار للبرميل

أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط «اوبك» اليوم الثلاثاء ان سعر سلة خاماتها ال12 ارتفع امس الاثنين بواقع 52 سنتا ليستقر عند 48ر35 دولار للبرميل مقابل 96ر34 دولار الجمعة الماضية.
وجاء في نشرة وكالة انباء «اوبك» ان المعدل الشهري لسعر سلة خامات المنظمة لشهر فبراير الماضي بلغ 72ر28 دولار للبرميل فيما بلغ في يناير السابق له 50ر26 دولار للبرميل الامر الذي يشير الى ان سعر السلة بلغ منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الاسبوع الماضي 62ر34 دولار للبرميل.
وذكرت النشرة ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي كان 64ر49 دولار للبرميل.
وتضم سلة «اوبك» التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الانتاج 12 نوعا وهي خام «صحارى» الجزائري والايراني الثقيل و«البصارة» العراقي وخام التصدير الكويتي وخام «السدر» الليبي وخام «بوني» النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام «مريات» والخام الفنزويلي و«جيراسول» الانغولي و«اورينت» الاكوادوري.
وكان وزراء نفط «اوبك» اوصوا في ختام اجتماعهم الوزاري في فيينا في الرابع من ديسمبر الماضي الدول الاعضاء بضرورة متابعة تطورات سوق النفط بدقة خلال الاشهر القادمة مع الابقاء على سقف الانتاج الحالي للدول الاعضاء في المنظمة المحدد بثلاثين مليون برميل يوميا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى