أهم الأخبارمحليات

سفارتنا في باريس: لا كويتيين بين ضحايا «اعتداء نيس»

أعلنت سفارة دولة الكويت في باريس في بيان لها إنه “لا يوجد كويتيين بين ضحايا حادثة الاعتداء التي وقعت في مدينة نيس الفرنسية أمس”.

أشار سفير الكويت لدى فرنسا سامي السليمان في تصريح لـ«الراي» الإلكترونية الى أن «الفريق الذي غادر من السفارة أمس الى مدينة نيس استطاع أن يؤمن عودة 3 من الرعايا الكويتيين كانوا قريبين من موقع حادث عملية الدهس، وأنه بالتعاون مع السلطات الفرنسية جرى تأمين رجوعهم الى مقر إقامتهم».

وأكد السفير السليمان أن «مركز العمليات تلقى العديد من الاتصالات من رعايا كويتيين، كما أجرى كذلك اتصالات للاطمئنان على المواطنين الموجودين هناك»، لافتاً الى أنه «جرى الاتصال بطالبين مقيمين في المدينة حيث وقع الحادث وتبين أنهما في إجازة وأنهما موجودان في الكويت، كما تم الاتصال بحالة مبتعثة للعلاج بالخارج وهي بعيدة عن موقع الحادث».

وإذ أكد أننا «نتابع مع السلطات الفرنسية التي لم تبلغنا بأي شيء حتى الآن»، أوضح السفير السليمان أن «السلطات الفرنسية تمنع الزيارات عن 18 حالة إصاباتها حرجة بسبب سوء حالتها، كما أن بعض المصابين والضحايا لا يملكون أوراقاً ثبوتية وبالتالي فإن السلطات الفرنسية تعمل على إجراء فحص البصمة الوراثية لتحديد هوياتهم»، مؤكداً “أننا بانتظار النتائج ونأمل أن يكون جميع الرعايا الكويتيين بخير كما نتمنى السلامة السلامة للجميع”.

وكان السفير السليمان أعلن أمس إنه وأنه فور وقوع الحادث الإجرامي الذي أوقع عشرات الضحايا الأبرياء في مدينة نيس جنوب فرنسا شكلت السفارة غرفة عمليات لمتابعة تداعيات الحادث الأليم والإطمئنان على المواطنين الكويتيين المتواجدين هناك.
وأكد في بيان صادر عن سفارة الكويت لدى فرنسا وتسلمت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه أن السفارة تتواصل بشكل مباشر ومستمر مع السلطات الفرنسية ومع مكتب عمدة نيس لهذا الغرض كما بعثت بعدد من أعضائها الى مدينة نيس لمتابعة أوضاع الكويتيين عن كثب ولتقديم الخدمة المطلوبة.
وأشار الى أن السفارة تتواصل كذلك مع السلطات الصحية والأمنية هناك للتأكد من عدم وجود كويتيين من بين الضحايا.

وأهابت السفارة في البيان بجميع المواطنين المتواجدين في فرنسا التزام أقصى درجات الحيطة وتجنب التواجد في أماكن التجمعات كما ناشدت المواطنين التواصل معها على هواتف الطوارئ التالية: 0033670673834 -0033147235425 متمنية السلامة للجميع.

وفي وقت سابق اكد السليمان لـ«الراي» الالكترونية بان السفارة ومنذ وقوع حادث نيس تتابع مع الجهات الرسمية الفرنسية والمتمثلة في وزارتي الداخلية والخارجية.
وأوضح السليمان أنه لا معلومات حتى الآن وردتنا بشأن هوية الضحايا، متمنيا لجميع الرعايا الكويتيين ان يكونوا بخير وسلامة .
وأضاف ان السفارة حاليا شكلت خلية طوارئ وتعمل بكافة طاقمها في مقر البعثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى