أهم الأخباررياضة

سيرينا تتجاوز بليسكوفا وتتأهل لقبل نهائي أميركا المفتوحة للتنس

عوضت سيرينا وليامز فقدان إرسالها في المجموعة الأولى لتهزم التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثامنة 6-4 و6-3 وتبلغ قبل نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس في أجواء شديدة الحرارة الليلة الماضية.

وبدأت اللاعبة الأميركية التي يبلغ عمرها 36 عاما المباراة بصورة متواضعة باستاد آرثر آش وسمحت لبليسكوفا بالتقدم 3-1 في المجموعة الافتتاحية.

وفي ظل الحرارة الشديدة التي تسببت في إيقاف مباريات الناشئين في وقت سابق، ارتكبت وليامز 22 خطأ سهلا في المجموعة الافتتاحية لكنها أظهرت قدراتها الكبيرة لتعوض تأخرها وتحسم المجموعة بالفوز باخر أربعة أشواط.

وقالت وليامز، التي تسعى لاحراز اللقب للمرة السابعة إضافة لمعادلة الرقم القياسي بالفوز باللقب 24 في البطولات الأربع الكبرى، في مقابلة بالملعب «انتابني شعور سيء لأن كل الجماهير كانت تساندني ولم أكن أفوز لذا كان علي بذل المزيد من الجهد».

وأضافت «أشعر بأنني ألعب بحرية الآن. في هذا الوقت العام الماضي كنت خلال عملية الانجاب ولذلك لا يوجد شيء يجب أن أثبته».

وكانت المجموعة الثانية أكثر سهولة للمصنفة 17.

وكسرت وليامز إرسال بليسكوفا مرتين لتفوز بشوطها الثامن على التوالي وتتقدم 4-صفر، وأجهضت انتفاضة قصيرة من اللاعبة التشيكية قبل أن تسدد ضربة الإرسال الساحقة رقم 13 لها في اللقاء لتحسم الأمور بعد ساعة واحدة و26 دقيقة من اللعب.

وقالت اللاعبة الأميركية التي خسرت أمام بليسكوفا في الدور قبل النهائي عام 2016 «عندما أكون في احدى البطولات الأربع الكبرى، أشعر بأنني يجب أن أبذل جهدا كبيرا. أحب هذه اللعبة وقد يكون هذا هو السبب».

وتلتقي وليامز في قبل النهائي مع اللاتفية أنستاسيا سيفاستوفا المصنفة 19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى