أهم الأخبارتكنولوجيا

شركات طبية ناشئة تخطط للقضاء على «السرطان» باستخدام التكنولوجيا

تعمل بعض الشركات الناشئة على استخدام التكنولوجيا الحديثة؛ للقضاء على مرض السرطان الذي يتسبب في مقتل 8.2 ملايين شخص كل عام .
وفيما يلي 4 شركات تكافح للتغلب على «السرطان» باستخدام طرق مبتكرة:
شركة «aurris Helth»
منذ بدايتها منذ 6 سنوات جمعت شركة «Auris Health» الناشئة 500 مليون دولار، من خلال عدة جولات تمويلية لتطوير سلسلة من الأدوات المصممة لابتكار تكنولوجيا الجراحة الروبوتية.
وكشفت الشركة عن أحدث منتجاتها و هي ذراع روبوتية تسمح للأطباء بتصوير الجزء الداخلي لجسم الإنسان، حيث يمكن أن تصبح هذه التكنولوجيا، التي وافقت عليها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية «FDA» في وقت سابق من هذا الشهر، أداة رئيسية في مساعدة الأطباء على التشخيص المبكر لسرطان الرئة.

شركة «grail»
تضع شركة Grail الأمريكية الجديدة تقنية تمكن من الكشف عن استعداد الشخص للإصابة بأمراض سرطانية على مستوى الجينات.
وقد أوردت شركة «Illumina» وهي إحدى الشركات المؤسسة لشركة «Grail» الخبر المذكور تزامنا مع إعلان خبر تأسيس «Grail» التي تعمل على وضع تحليل للدم يمكن بواسطته الكشف عن السرطان حتى لدى الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أية أعراض تنم عن وجود أمراض سرطانية عندهم، وسيكون هذا التحليل قابلا للشراء من قبل الراغبين في ذلك بمبلغ 500 دولار في نهاية العام الجاري، وتقدر القيمة السوقية للشركة الجديدة بنحو 100 مليون دولار.
وسيعتمد التحليل الذي بدأ الباحثون بوضعه منذ عام ونص على الكشف عن «جينات سرطانية» في دم الإنسان قبل إصابة جسم الإنسان بالمرض.

شركة «Caribou Biosciences»
تعمل هذه الشركة على إزالة ورم السرطان من الحمض النووي الخاص بالإنسان باستخدام تقنية قطع الحمض النووي وتعديله «CRISPR».
فقد تمكن العلماء باستخدام تلك الأداة البسيطة من قطع وتعديل الحمض النووي لتعديله، وهذا يسرع من وتيرة التقدم في معالجة السرطان والوقاية منه.

شركة «freenome»
تعمل شركة «freenome» على تحليل دم يكتشف إمكانية إصابة الشخص بالسرطان، ومكان الإصابة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتركز الشركة على سرطان القاولون والرئة والبروستاتا.
ومازالت الشركة في مرحلة التجارب السريرية للتقنية الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى