أهم الأخبارمحليات

شيخة الإبراهيم :«البيئة» تطلق حملات توعية على الجزر وجون الكويت.. الأسبوع المقبل

أعلنت الهيئة العامة للبيئة الكويتية اليوم الخميس بدء حملتها التوعوية على الجزر وجون الكويت الأسبوع المقبل لتوعية رواد الجزر بالمحافظة على البيئة والشعاب المرجانية وكذلك الثروات الطبيعية في الجون.
وقالت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة شيخة الإبراهيم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الحملة التي تحمل عنوان (جزر الكويت حلوة استانس فيها لكن حافظ عليها) تأتي تزامنا مع بدء فصل الصيف وزيادة أعداد رواد الجزر والبحر لحثهم على ترك المكان نظيفا والمحافظة على الشعاب المرجانية.
وأضافت الإبراهيم أن هذه الحملات تهدف إلى متابعة مدى التزام رواد الجزر وهواة الصيد في جون الكويت بقانون حماية البيئة والوصول إلى أوسع شريحة ممكنة من رواد البحر لتوعيتهم بأهمية الجزر الكويتية لإثراء الغطاء المرجاني في البلاد.
وأوضحت أن الحملة ستتضمن حملات توعية لرواد جزيرة (كبر وقاروه وأم المرادم) وجون الكويت وذلك لأهمية المحافظة على نظافتها وكذلك التقيد بالقوانين لاسيما قانون حماية البيئة والتشديد على حظر إلقاء القمامة أو المخلفات أيا كان نوعها إلا في الحاويات المخصصة لذلك.
وذكرت أن فريق إدارة العلاقات العامة والاعلام بالهيئة يعمل على مدار الساعة وفي أيام العطل وخارج أوقات الدوام الرسمي بهدف توعية الجمهور بأهمية المحافظة على البيئة حتى يصبح ذلك ثقافة وسلوكا مجتمعيا.
وأضافت أن الفريق يقوم بزيارات وجولات ميدانية خلال إجازة نهاية الاسبوع لضبط الوضع البيئي في البلاد والتأكد من الالتزام بالمعايير البيئية وعدم مخالفتها.
ولفتت إلى التنسيق مع بلدية الكويت للتأكيد على متابعة تطبيق القانون وحماية ونظافة الشواطئ والجزر الكويتية من خلال تكثيف حملات النظافة والرقابة وتوفير الحاويات بجميع الأماكن مع الالتزام بتحديد وتنفيذ آلية جمع ونقل المخلفات للأماكن المخصصة لها.
وأشادت الابراهيم بجهود الادارة العامة لخفر السواحل وتعاونها بتسهيل كل الاجراءات ووسائل النقل للوصول إلى الجزر فضلا عن دورها في مراقبة الوضع وحماية الجزر الكويتية والحرص على إزالة التعديات والمخالفات.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى