أخبارأهم الأخبار

ضبط “كمّية قياسية” من الميثامفيتامين بالقرب من لوس أنجليس

أعلن عناصر فيدراليون عن ضبط طنّ من الميثامفيتامين في منطقة لوس أنجليس، مشيرين إلى أنها أكبر كميّة من المخدّرات تضبطها الوكالة الأميركية لمكافحة المخدّرات (دي اي ايه) على أراضي الولايات المتحدّة.

وقال مدير الوكالة بالإنابة تيموثي شي خلال مؤتمر صحافي إن هذه الكمّية من المخدّرات “كافية لتوفير جرعة ميثامفيتامين لكلّ رجل وامرأة وطفل في الولايات المتحدة والمكسيك”.

وأطلق التحقيق في حزيران/يونيو الماضي وهو أفضى إلى شبكة كبيرة في جنوب كاليفورنيا على صلة بكارتل سينالوا المكسيكي وكشف عن مخابئ متعدّدة للمخدّرات في المنطقة.

وبعد مراقبة التجّار، تمكّن عناصر الأمن من ضبط ما مجموعه طنّ من الميثامفيتامين (تتخطّى قيمتها 7 ملايين دولار عند بيعها في السوق)، فضلا عن 400 كيلوغرام من الكوكايين وستة كيلوغرامات من الهيرويين.

وقال تيموثي شي إنها “أكبر كمّية من الميثامفيتامين يضبطها عناصر+دي اي ايه+ على الأراضي الوطنية، موجّهين ضربة قويّة إلى الكارتلات، في ما يعدّ نصرا كبيرا” لسكان كاليفورنيا الجنوبية.

وأردف المسؤول أن “كلّ الدراسات تظهر أن إدمان المخدّرات مرتبط بارتفاع نسبة الجرائم العنيفة، ومنها السرقات والاعتداءات وعمليات القتل”.

وتشكّل لوس أنجليس وضواحيها معبرا للمخدّرات التي يهرّبها التجّار المكسيكيون عبر الحدود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى