محليات

ضبط 108 مخالفاً ومطلوباً وتحرير 369 مخالفة مرورية خلال حملة أمنية موسعة

في إطار مساعي وزارة الداخلية وجهودها المتواصلة لحفظ الأمن وضبط المخالفين، قامت الإدارة العامة لشرطة النجدة بحملة أمنية وقائية بهدف فرض وإحكام السيطرة الأمنية وضبط المطلوبين ومخالفي قانون الإقامة، وذلك مساء أمس بإشراف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء/ جمال حاتم الصايغ يرافقه مدير عام الإدارة العامة لشرطة النجدة العميد عبد العزيز الهاجري وبقيادة مدراء الدوريات للمحافظات الست وإدارة أمن الطرق وإدارة الأرتال وتابعت إدارة عمليات النجدة تنفيذ الحملة التي شملت جميع محافظات الكويت، عبر مناطق محددة فيها ذكرت ذلك الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني.

واوضحت أن هذه الحملة انطلقت في تمام الساعة السادسة مساء حيث تمركزت دوريات النجدة في نقاط تفتيش وتم توزيعها بشكل يمكن السيطرة على جميع منافذ المناطق المستهدفة، ثم باشر رجال الأمن بالتدقيق على الأوراق الثبوتية والوضع القانوني للمارة وقائدي المركبات، وبما يمنع هروب المخالفين في المحيط الذي شملته الحملة في المناطق المحددة لها.

وذكرت الإدارة أن الحملات أسفرت عن ضبط (108) مخالفا ومطلوبا، حيث تبين أن (18) منهم مطلوبين على ذمة قضايا مدنية، فيما تم إيقاف (39) مسجل بحقهم قضايا تغيب، وأوقف (24) لعدم حملهم إثبات، و(16) لانتهاء صلاحية الإقامة، وقبض على اثنين في ضبطية مخدرات، واثنين آخـرَين في قضية خيانة أمانة، كما ألقي القبض على أربعة أشخاص بحالة غير طبيعية، وتم ضبط شخص واحد في قضية خمور، وآخر عمالة سائبة. ومُنع شخص واحد من دخول البلاد للمصلحة العامة، وفيما تم تحرير (369) مخالفة مرورية، وحجز ثلاث مركبات، وتم تسجيل (36) مخالفة مرورية في الرصد المروري، وأحيل الجميع إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الاجراء القانوني اللازم بحقهم.

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن هذه الحملة تهدف إلى ضبط الوضع الأمني في البلاد من خلال القبض على المطلوبين والخارجين على القانون ومخالفي أنظمة الإقامة، مبينة أن هذه الحملة تأتي في إطار استراتيجية مدروسة تضعها وزارة الداخلية، تغطي جميع مناطق البلاد، وتضع في الاعتبار استهداف الأشخاص المطلوبين والمخالفين أينما كانوا، وتهدف إلى خفض معدل الجريمة وهو الأمر الذي تحقق، وباتت آثاره الإيجابية واضحة وجلية للجميع.

وناشدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني المواطنين والمقيمين الاحتفاظ دائما بأوراقهم الثبوتية حتى يمكن التحقق من شخصياتهم إذ إن حمل الوثائق الشخصية من بطاقات مدنية وإجازات قيادة ورخص ملكية المركبات تخرجهم من دائرة التوقيف والإحالة.

وأهابت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالأخوة المواطنين والمقيمين الكرام ضرورة التعاون مع فرق العمليات الميدانية حفاظ على امنهم وسلامتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى