أهم الأخبارمحليات

طبيب كويتي يجري بنجاح جراحة دقيقة لشبكية العين بإيطاليا

أجرى استشاري جراحة العيون الكويتي ،الدكتور خالد السبتي، عملية جراحية دقيقة ناجحة لمريض إيطالي مسن مصاب بانفصال الشبكية بسبب التليف نتيجة مرض السكري جرى بثها على الهواء مباشرة أمام المشاركين بمؤتمر دولي تخصصي في إيطاليا.

جرى ذلك ضمن فعاليات مؤتمر (فلوريتينا 2017) الطبي الدولي المنعقد بقصر المؤتمرات بمدينة (فلورنسا) الايطالية بحضور 2400 من جراحي الشبكية حول العالم.

وقال الدكتور السبتي اليوم الأحد، إن القائمين على تنظيم المؤتمر اختاروه ضمن 16 جراحاً من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات التي طوروها في علاج الشبكية.

واعرب في هذا السياق عن اعتزازه الكبير بكونه أول كويتي وخليجي يختار ضمن “هذه النخبة من كبار الأخصائيين في هذا المحفل العلمي” لتقديم عرض لتقنيته بهذه العملية الدقيقة التي أجريت على اتصال تفاعلي مباشر مع المشاركين.

وأوضح أن العمليات الجراحية التي أجراها وزملاؤه أمام المؤتمر جرى تحديدها بعناية فائقة والإعداد لها على مدى الأشهر الماضية باستخدام جهازي (دورك) و(انجينويتي) “اللذين يمثلان المستقبل في جراحة الشبكية”.

وأبدى السبتي سعادته بالنجاح الذي توجت به العملية التي أجراها مع طاقمه الخاص بمستشفى (كاريجي) الجامعي بمدينة (فلورنسا) الايطالية للمريض الايطالي المسن المصاب بانفصال الشبكية بسبب التليف نتيجة مرض السكري وما حظيت به من تقدير وإشادة اعتبرهما “شهادة قيمة للطب في الكويت ومنطقة الخليج العربية”.

واعتبر أن ذلك يدل على أن “ما وصلنا إليه في مجال طب العيون وجراحة الشبكية في الكويت لا يقل عن أحدث ما بلغه في أي مكان في العالم”.

وأكد أن الكويت بفضل ما تحقق من طفرة في المجال العلاجي التخصصي بتشجيع من الدولة أصبح لديها أعلى مستويات العلاج والجراحة التي تضاهي المراكز العالمية الشهيرة ما يوفر للمرضى في الكويت والمنطقة أفضل سبل العلاج والرعاية التي يقوم عليها متخصصون ذوو خبرات وكفاءة عالمية بالاعتماد على أحدث التكنولوجيات والأجهزة.

ووصف السبتي (فلوريتينا 2017) بأنه “مؤتمر تخصصي عالمي بارز ينعقد كل عام لاستعراض ومناقشة (المعيار الذهبي) في مجالات التشخيص والإدارة الطبية والجراحية لأمراض الشبكية من أجل تعزيز الكفاءة العلاجية وتحسينها”.

وذكر أن المؤتمر الذي استمرت أعماله على مدى ثلاثة أيام وتختتم اليوم يمثل فرصة مهمة من أجل التعرف على أحدث الانجازات الطبية وما تحقق ضمن التطور الدائم في جراحة الشبكية حول العالم الى جانب تبادل الخبرات والتقنيات بين الاخصائيين وكذلك من خلال العرض العملي باجراء عمليات جراحية منتقاة وفق المعايير الأوروبية تحت اشراف وزارة الصحة الايطالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى