عربي و دولي

طهران: سندافع عن الأسد وحزب الله “حتى النهاية”

جددت إيران التزامها بالدفاع عن الرئيس السوري بشار الأسد ونظامه والوقوف إلى جانبه، وإلى جانب حزب الله اللبناني، والعراق “حتى النهاية” وفق ما نقلت وكالات الأنباء الرسمية الإيرانية، عن المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني، ونائب وزير الخارجية السابق حسين أمير عبد اللهيان.
وقال عبد اللهيان الخميس في تصريحات نقلتها الوكالات الإيرانية على غرار وكالة مهر للأنباء، إن “ايران ستقف إلى جانب المقاومة، في إشارة إلى حزب الله في لبنان، وسوريا حتى النهاية، وإن الدفاع عن المقاومة دفاع عن أمننا القومي”.

واتهم عبد اللهيان “المحور الأمريكي الصهيوني” بخلق “دميتي داعش وجبهة النصرة” وذلك بهدف زعزعة “أمن المنطقة وحتى أمن الغربيين، ووضعوهم أمام أزمة اللاجئين، وأزمة الإرهاب”.

وأشار أمير عبد اللهيان إلى دور إسرائيل في الأزمة السورية قائلاً: “منذ بدء الأزمة أصبحت الأراضي الفلسطينية المحتلة ملجأً ومشفىً للإرهابيين التكفيريين، الذين لا يهاجمون أبداً الكيان الإسرائيلي اللقيط”.

وزعم عبد اللهيان أن دفاع طهران “عن سوريا، والعراق، والدول التي يُهددها الإرهاب في المنطقة، يدخل في نطاق الأمن الجماعي للمنطقة، والأمن القومي لبلادنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى