برلمان

عاشور يطاب وزير الاوقاف بتشكيل لجنة تحقيق مع المسؤولين في مركز تعزيز الوسطية

طلب النائب صالح عاشور من وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية تشكيل لجنة تحقيق مع المسؤولين في مركز تعزيز الوسطية، حول كيفية دعوة شخص مثير للفتنة الطائفية لإلقاء محاضرات بمساجد دولة الكويت، حيث دأب على إثارة الفتنة والطعن بمعتقدات المواطنين الشيعة وتغريداته التي انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي خير دليل على ذلك.
وأكد عاشور أنه يجب على الوزير محاسبة المسؤولين في المركز على دعوة مثل هذا الشخص، وعلى الوزارة أن تضع ضوابط وشروطا واضحة لمن تتم دعوتهم لإلقاء محاضرات في الكويت، ومن أهم الضوابط عدم دعوة شخص مثير للفتنة بكل أشكالها، وألا يحمل نفساً طائفياً بغيضاً وألا يكون طاعناً بمعتقدات المخالفين لعقيدته ورأيه.
ودعا عاشور وزير الاوقاف إلى تزويده بكل المعلومات عن مركز تعزيز الوسطية التابع لوزارة الأوقاف، وتاريخ إنشائه، وهيكلية المركز، والجهة المسؤولة عنه، وأسماء رئيس وأعضاء المركز وتخصصاتهم وتاريخ تعيينهم ومؤهلاتهم العلمية وخبراتهم الوظيفية.
وسأل عن الميزانية السنوية المرصودة للمركز، وهل له فروع داخل الكويت وخارجها؟ وكم المبلغ الذي تم صرفه على المركز منذ إنشائه وحتى تاريخ السؤال؟ مطالبا بتزويده بكشف تفصيلي يبين فيه أسماء من تمت دعوتهم من قبل المركز للكويت مبيناً فيه جنسياتهم وتاريخ دعوتهم وما هو النشاط الذي قاموا به عند دعوتهم منذ إنشاء المركز وحتى تاريخ السؤال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى