أهم الأخبارتقنية

عامل ياباني يفقد ذاكرة «يو إس بي» تضم بيانات سكان مدينة بأكملها

فقد عامل ياباني ذاكرة «يو إس بي» (الناقل التسلسلي العام) تحتوي على بيانات شخصية لنحو نصف مليون شخص بعد قضاء ليلة في الخارج مع زملائه.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن الرجل – الذي لم يتم الكشف عن هويته – أمضى المساء وهو يشرب الكحول مع زملائه في مطعم محلي بمدينة أماغاساكي، شمال غربي أوساكا.

وبحسب ما ورد، فقد وعيه في الشارع بعد أن تناول الكثير من المشروبات الكحولية. وعندما استعاد حواسه أدرك أن الشريحة التي تضم المعلومات عن السكان مفقودة، بالإضافة إلى حقيبته.

وقال المسؤولون في أماغاساكي إن الرجل هو متعاقد خاص في الأربعينيات من عمره وكانت وظيفته تسوية مدفوعات الإغاثة الخاصة بفيروس «كورونا» للأسر.

 

 

بعد نقل البيانات إلى شريحة الذاكرة، كان من المفترض أن يأخذها إلى مكتب في أوساكا لتفريغ المعلومات، لكنه ذهب في البداية لقضاء الليلة مع زملائه. بعد أن أدرك أن البيانات قد ضاعت، أبلغ الشرطة.

من المفهوم أن المعلومات الموجودة على «يو إس بي» تشمل الأسماء والعناوين وتواريخ الميلاد بالإضافة إلى معلومات أكثر حساسية مثل تفاصيل الحسابات المصرفية للسكان.

تم تشفير البيانات وكلمة مرور. قال مسؤولو المدينة إنه لا يوجد ما يشير إلى تسرب البيانات حتى الآن، ولم يحاول أحد الوصول إلى المعلومات بعد.

وأوضح مسؤول في أماغاساكي للصحافيين: «نأسف بشدة لأننا زعزعنا بشدة ثقة السكان في إدارة المدينة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى