عربي و دولي

عقود زواج عناصر من تنظيم «داعش» في مدينة سرت الليبية …حزام ناسف و«كلاشنيكوف»

تضمنت عقود زواج عناصر من تنظيم «داعش»، في مدينة سرت الليبية، التي توشك قوات حكومة الوفاق الوطني على استعادتها مؤخر صداق استثنائيا: حزام ناسف أو بندقية «كلاشنيكوف».
ونشر المركز الاعلامي لهذه القوات على صفحته على فيسبوك الثلاثاء، مجموعة من عقود الزواج التي تم العثور عليها في سرت، خلال المعارك مع هذا التنظيم المتطرف في المدينة الساحلية.
وصدرت هذه العقود عن «ديوان القضاء والمظالم»، التابع للمحكمة الشرعية التي اقامها تنظيم «داعش» في سرت، بعيد سيطرته عليها في يونيو 2015.
وتحت عنوان «عقد نكاح»، تزوج أبو منصور التونسي المولود في تونس عام 1977، بمريم النيجيرية، المولودة في نيجيريا، وذلك بتاريخ 31 نوفمبر 2015، وبحضور الشاهدين على الزواج أبو عبير السوداني، وأبو سعيد المالي.
ولم يقدم أبو منصور التونسي، لعروسه التي لم يحدد العقد تاريخ ولادتها، مقدم صداق، لكنه وعدها بحزام ناسف كمؤخر صداق، لا تستلمه إلا عند وفاة زوجها أو في حالة الطلاق.
وفي عقد زواج مماثل، قرر أبو سعيد المالي المتزوج من فاطمة النيجيرية، أن يكون مؤخر الصداق بينهما بندقية «كلاشنيكوف». لكن مثل مريم، ليس باستطاعة فاطمة أن تحصل على السلاح إلا في حال مقتل أبو سعيد أو طلاقها منه.

349

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى