أهم الأخبارتقارير

” فخري المجوهراتي وتانيا ” لـ” صوت الخليج ” : الالماس والذهب لعام 2016 تصاميم رومانسية كلاسيكية

تقرير : رباب عبيد
الذهب والألماس زينة المرأة المتألقة دائما , وأصحاب الذوق الرفيع ابتكروا ستايلس مختلف لكل عام تبهرنا الستيلات الجديدة , ولقد تألقت الكويت في جميع مجالات الحياة واهتمت بالحركة الاقتصادية الى جانب الثروة النفطية كمثيلاتها من دول مجلس التعاون الخليجي , فتنوعت الثقافات واختلفت الاذواق لتكون ريادة في حركة سوق الاموال ومنها التجارة في الذهب والمجوهرات .
ففتحت الاسواق التجارية والمولات التي تتمركز في مناطق الكويت المختلفة وهناك سوق الذهب والمجوهرات على اختلاف تصاميمها الحديثة والقديمة , وواكبت تلك المحلات والأفرع العالمية التصاميم العالمية … بالعرض والبيع على الطلب .
ويعتبر الكويتيون شعب يحب ارتداء الموضة وكل ما هو جميل وأنيق فيقبل على شراء المجوهرات والذهب المشغول بدقة وعناية فائقتين …
لازوردي العالمية
مؤخرا قامت مجموعة لازوردي، العلامة التجارية الرائدة في مجال الذهب والمجوهرات، عن الانتهاء من الأعمال بحملتها الجديدة والمبتكرة مع سفيرة علامتها التجارية السوبر ستار إليسا والتي قامت بالحملة الاعلامية مؤخرا تزامنا مع فوزها بجائزة موقع انغامي وشاركت الفنانة المصرية رشا المهدي والنجم السعودي حمزة هوساوي صاحب لقب الموسم ” ذا اكس فاكتور اليسا في تصوير الاعلان , وتميز الاعلان عن التصاميم الحديثة للمجوهرات بالعديد من المفاجآت غير المتوقعة والجدير بالذكر ان التصوير للمجموعة الجديدة من المجوهرات قد تم في مدينة بلغراد بأوروبا مع فريق عمل متكامل ومتخصص ليخرج موازيا لتوقعات عملاء الشركة في المملكة والشرق الاوسط .
عروض مميزة
المجوهرات تصاميم ” امبويزن ”
جالت عدسة مجلة ” صوت الخليج ” في احدى معارض الذهب والمجوهرات في ” الأفنيوز مول ” وزرنا احدى محلات الشركات الخاصة ببيع المجوهرات والتقينا بالبائعة السمراء ” تانيا ” لترينا أجمل العروض لعام 2016 .
تأنقت البائعة ” تانيا ” بجميع التصاميم الموجودة في محل المجوهرات – الافنيوز مول , ومنها الاقراط ذات الفصوص الواحدة والقيمة بألوانها المختلفة , وعرضت لنا اسوار ” امبوزين ” الشهير بلمساته الرقيقة والرومانسية الناعمة والصغيرة .
كما عرضت لنا الخواتم ذات حبوب الالماس الفضية والبيضاء والملونة , باناقة تجذب الانظار لدقة ونعومة تصاميم المجوهرات لهذا العام .
ولكن يبقى الذهب يحتفظ بمكانته بين أنفس الحلى والتصاميم في عالم المجوهرات والذهب , والذي يضع المشترى امام تكاليف باهظة الثمن حين الشراء .
الذهب
وجالت عدسة مجلة ” صوت الخليج ” في سوق الذهب بمنطقة السالمية , ودخلت الكاميرا الى احدى المعارض حيث التقينا بالبائع ” ابو فخري سيف الدين ” هندي الجنسية , و سألناه حول تصاميم الذهب فقال لنا ان تصاميم الذهب لهذا العام ليست مختلفة عن عام 2015 والإقبال جيد ولكن الكويتيين والخليجيين يحبون شراء المجوهرات أكثر وأضاف ان الشركة تتنوع في عرض الذهب المستورد والمحلي فهناك الذهب الاماراتي والهندي والبحريني والكويتي , والاقبال على شراء الذهب الاماراتي أكثر في الكويت .
وأوضح ” فخري ” ان اسعار الذهب في ارتفاع وان القطعة المشغولة تكلفتها اغلى من القطعة المصممة فقط من الذهب الخالص , وقال ان اختيار النساء يكون أكثر للذهب المشغول وخصوصا لحديثات الزواج ” الشبكة ” .
وأفاد أن الكثير من الجنسيات المختلفة يشترون الذهب ويحبذون الذهب المشغول , ولكن يعد اقبال الخليجيين والكويتيين ايضا من اللافت له كبائع في هذا المجال .
وعن البيع مقابل الشراء … قال هناك فرق فالبيع لقطعة مشغولة بالألماس المقلد يفرق عن شراءه حتى لو كانت نفس القطعة , وان تكلفة الاستيراد والمصنعية هي التي ترفع قيمة القطعة المباعة .
وتعتبر التصاميم الجديدة المبتكرة مقارب لتصاميم العام الفائت ويرجع الامر الى اصحاب وصاحبات التصاميم في التصميم حسب ووفق الذوق العام للمصمم فقد يخرج بمجموعة من التصاميم بتصميم مبتكر لكل عام جديد .
وتقيم الكويت كل سنة معرض المجوهرات والذهب حيث تعرض الشركات أجمل تصاميم المجوهرات عالميا وخليجيا وكويتيا .
معرض الدوحة للمجوهرات 2016

تألقت مجوهرات الماجد بمعرض الدوحة للمجوهرات , وقال احمد الماجد صاحب مجموعة مجوهرات الماجد بالدوحة أن المعرض استطاع أن يأخذ صيت عالمي من أول نسخة لتنظيمه نظرا لحرص الدولة والجهات المعنية على نجاحه، حيث تتهافت الشركات الكبرى من جميع أنحاء العالم لحضور هذا المعرض من أوروبا وسويسرا وأمريكا وغيرهم من دول العالم.
وأضاف الماجد أن مجموعة مجوهرات الماجد للساعات والمجوهرات لها تاريخ عريق في عالم المجوهرات والساعات، فهي تقريبا أقدم محل مجوهرات على أرض قطر، ويرجع تاريخ نشأة الشركة إلى أكثر من 75 عاماً، وان المعرض عرض احدث ما توصلت اليه علم الساعات والمجوهرات وأحدث التصاميم العالمية في عالم المجوهرات موضحا ان الاسرة الحاكمة دعمت المعرض والذي اعطى المواطن القطرى والزائر الخليجي والوافد جرعة من الثقافة بحتكاكه مع الشركات العالمية ..
وتنافست الشركات الموجودة بالمعرض بين الماركات العالمية و”البراند نيم” من جهة والشركات المحلية , والجدير بالذكر ان ذوق المرأة القطرية والإنسان القطري وخبرتهما عالية بأنواع الأحجار الكريمة وجوانب جمالياتها التي تختلف بالوصف من حجر كريم لحجر آخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى