أهم الأخبارمحليات

فريق البرمجة بفرع الجامعة العربية المفتوحةبالكويت يحرز المركز الاول في مسابقة الكويت للبرمجة

حقق فريق البرمجة بفرع الجامعة العربية المفتوحة بدولة الكويت المركز الاول في الدورة الثامنة من مسابقة الكويت للبرمجة التي اقيمت لاول مرة عن بعد وذلك بمشاركة 23 فريقا.
وقال مدير الجامعة العربية المفتوحة في الكويت الدكتور نايف المطيري في تصريح صحفي اليوم الأحد ان الفريق ايضا حصل على المركزين الثالث والرابع بالمسابقة مما ساعدهم على الوصول للبطولة الافريقية والعربية للبرمجة لشباب الجامعات التي ستقام في مدينة الاقصر في جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 19 حتى 23 مارس المقبل وتعد البطولة بوابة لمسابقة( ICPC) الدولية.
وهنأ المطيري رئيس مجلس امناء الجامعة الامير عبدالعزيز بن طلال آل سعود وكافة منتسبي الجامعة بحصول فريق الجامعة للبرمجة على المركز الاول الى جانب المركزين الثالث و الرابع على مستوى الجامعات مشيدا باستمرار التميز لفرق البرمجة في الجامعة بحصولها على المركز الاول في خمس دورات سابقة.
واضاف ان الجامعة حصدت المركز الاول في مسابقة سلطنة عمان للبرمجة 2014 اضافة الى تحقيقنا المركز الاول والثاني والثالث في دورات سابقة من مسابقة الخليج للبرمجة وكذلك حصلت ثلاث مرات على درع أبطال الخليج للبرمجة كأفضل فريق خليجي مشارك في البطولة الافريقية والعربية للبرمجة.
واكد المطيري ان “الجامعة في اطار استراتيجيتها قد اولت المشاركة وعقد المسابقات المحلية والاقليمية في مجال البرمجة اهتماما كبيرا لما لها آثار ايجابية علمية واجتماعية على الطلاب في تخصص تقنية المعلومات والحوسبة لا سيما في مجال التدريب الذي كان مستمرا طوال العام لضمان التميز”.
وافاد ان مثل هذه المشاركات والمسابقات تمنح فرصة للحوار والتنافس بين الطلاب سواء مع نظرائهم في الجامعات المحلية او الجامعات الاخرى بالمنطقة.
واشاد بجهود فرق الجامعة للبرمجة وتدريبها المستمر للطلبة المتميزبن لرفع مستواهم وغرس حب العلم والتميز فيهم وصولا للريادة والتميز.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى