أهم الأخبارصحة و غذاء

فوائد لا تحصى لـ«الحمص».. تعرّف عليها

يعتبر الحمص من الأطعمة التي نهمل تناولها رغم فوائدة المتعددة و الحمص له ما لا يقل عن 30 فائدة، حيث إنه يعالج حالات عسر البول والطمث وضعف الكلى والكبد، حيث يستخدم منقوع الحمص شراباً ويمكن تناول حبوب الحمص أو مسحوقه بمعدل ثلاث ملاعق يوميا للعلاج.
كما يعتبر معالجا لحالات ضيق التنفس وأمراض الرئة ونزلات البرد، حيث تضاف حبوب الحمص بعد تحميصها إلى اللبن بمعدل ملعقة صغيرة لكل كوب والجرعة المناسبة كوب كل صباح على الريق وكوب اّخر في المساء قبل النوم، ويعالج الجرب والقروح والخراريج، يستخدم مسحوق الحمص الجاف ممزوجاً مع العسل كدهان موضعى مرتين يومياً.
والحمص يزيد القوة الجنسية ومنبه للقلب ويساعد في عملية الهضم وطارد للديدان، كما ان الحمص مفيد للأمراض الجلدية كالأكزيما والصدفية وينقى البشرة ويسكن آلام المفاصل.
والنتائج التي توصل لها الباحثون في جمعية الأبحاث الأوروبية للسرطان والتغذية أن الأوروبيين الذين تدخل في غذائهم الألياف بنسبة كبيرة تنخفض بينهم نسبة الإصابة بسرطان القولون بحوالي 40% مقارنة بغيرهم ممن يفتقر غذاؤهم للألياف.
والحمص من تلك الأغذية التي تمد الجسم بكمية كبيرة من الألياف وبالتالي فهو يحافظ على الجسم من أنواع السرطان المختلفة وخاصة سرطان القولون .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى