جمال

قشر الموز يزيل أثر حب الشباب

تعانى الكثير من الفتيات وخاصة في مرحلة المراهقة من مشكلة حب الشباب والبثور، وقد تلجأ إلى بعض المواد الكيمائية التي قد تضر ببشرتها، ولكن هناك مواد طبيعية تساعد على التخلص من تلك المشكلة.
و في هذا الإطار نوهت أستاذ بكلية الزراعة الدكتورة مروة جنينه إلى أن هناك قشور سهلة المضغ و البلع مثل: قشور التفاح، الخوخ، و المشمش ، أما قشور الحمضيات مثل: الليمون، البرتقال فيمكن استخدامها كمادة للنكهة في بعض الوصفات، أو استخدام الحمضيات دون تقشير في بعض الوصفات مثل إعداد المربى أو إلى أطباق الحلويات للاستفادة من فوائدها.
أما عن الفتيات التي تعانى من الحبوب والبثور بالوجه هناك قشر الموز فهي تعمل على تبييض البشرة بعد طحنها ووضعها على الوجه، وتساعد على تقشير البشرة وإزالة آثار حب الشباب، فضلاً عن كونها أداة لتطويل شعر الرأس وزيادة كثافته.
وأشارت الدكتورة جنينة إلى أن قشرة الموز المقطعة تفيد في تنقية المياه والتخلص من المعادن السامة التي يحتمل أن تتواجد فيها ، إذ إنها ستساعد على التخلص من كافة السميات التي تحتويها مثل الرصاص والنحاس، وأضافت الدراسة أن قشور الموز تشتهر بقدرتها على تلميع الفضيات والأحذية الجلدية.
فيما أثبتت دراسة علمية، أن فوائد قشرة الموز تضاهى فوائد ثمرة الموز بذاتها، بالإضافة إلى أن قشر الموز يحتوى على معدن الماغنسيوم بمعدلات مرتفعة، مما يساعد على تخفيف توتر الأوعية الدموية.
ويمكن الاستفادة من قشور الموز في تخفيف الصداع النصفي عند وضع قشر الموز الناضج على الرأس لمدة خمس عشرة دقيقة ، ومعالجة قرحة القدم، والحروق، والطفح الجلدي والحراري .
وأضافت جنينة أن أهالي جزر الباهاما يستخدمون قشور الموز للتخلص من ضغط الدم المرتفع عن طريق غلى قشور الموز وشرب مائه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى