أخبار الخليجأهم الأخبار

#قطر تعلن افتتاح المرحلة الأولى من «محور صباح الأحمد»

أعلنت هيئة الأشغال العامة القطرية اليوم السبت افتتاح المرحلة الأولى من (محور صباح الأحمد) الذي يعد أهم مشاريع الطرق في الدولة ويمثل حلقة وصل رئيسية بين جنوب قطر وشمالها عبر مدينة الدوحة.
وقال مدير شؤون المشروعات بالاشغال العامة القطرية المهندس يوسف العمادي في تصريح صحفي ان الهيئة سابقت الزمن للانتهاء من المرحلة الأولى من (محور صباح الأحمد) حيث جاءت بعد نحو عام ونصف العام منذ تدشين المشروع في فبراير 2019.
واوضح ان هذا المشروع سيتيح مع اكتماله في العام المقبل الوصول إلى معظم ملاعب بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 مثل استاد راس أبو عبود واستاد الثمامة واستاد الوكرة واستاد خليفة الدولي واستاد المدينة التعليمية.
واضاف انه “بهذا المشروع تكون قطر قد تمكنت من الانتهاء من نحو 98 في المئة من الطرق الرئيسية التي تخدم بطولة كأس العالم 2022”.
وتضم المرحلة الأولى التي تم افتتاحها اليوم سبعة جسور جديدة ليصل عدد الجسور التي تم افتتاحها نحو 21 من بين 32 جسرا يتألف منها الطريق الحيوي.
ويمتد مشروع محور صباح الأحمد من مطار حمد الدولي حتى تقاطع أم لخبا لمسافة تتجاوز 25 كيلومترا كما يشمل العديد من الطرق الجانبية والمتعامدة مع المحور التي يتم تطويرها بطول نحو 12 كيلومترا ليصل إجمالي أعمال المشروع إلى نحو 37 كيلومترا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى