أهم الأخبارعربي و دولي

قمة بوتين – ترامب توقعات غير موفقة

كتبت : رباب عبيد

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف الخميس 6 يوليو، إن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب من الممكن أن يقوما بتبادل الآراء وتوضيح مواقفهما الحقيقية بشأن العلاقات الثنائية.

وأعلن الكرملين أنه لا يشاطر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موقفه حول “زعزعة الاستقرار” بشرق أوروبا بسبب سياسة روسيا، مشيرا إلى عدم وضوح موقف واشنطن بشأن العلاقات الثنائية.

وكان ا لرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد اعلن  أن خطوات روسيا في شرق أوروبا تؤدي إلى “زعزعة الاستقرار”، مؤكدا تمسك واشنطن بالحفاظ على “السلام والأمن في شرق ووسط أوروبا”.

وقال ترامب في كلمة ألقاها في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس البولندي أندجي دودا الخميس، “نعمل مع بولندا ونرد على خطوات روسيا وأفعالها التي تؤدي إلى زعزعة الاستقرار”.

وأكد الرئيس الأمريكي أن “تحالف بولندا والناتو يحمل أهمية قصوى لاحتواء النزاعات و”لكي لا تدمركم الحرب، ولكي يصبح العالم أكثر أمنا”.

وأكد بيسكوف ردا على سؤال حول توقعات روسيا بشأن أول لقاء بين بوتين وترامب، بعد أن قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون مؤخرا إن واشنطن لا تعلم ما هي نوايا موسكو في علاقاتها مع أمريكا، أكد بيسكوف: “لا، لا يوجد فهم (بهذا الشأن) لدى الكرملين أيضا”.

وقال المتحدث باسم الكرملين: “ولذلك ننتظر جميعا أول لقاء بين الرئيسين لكي يتمكنا من تبادل الأفكار بشأن أهم المسائل بين البلدين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى