محليات

“كيوب”ينظم برنامج تدريبي لمهارات التواصل وإدارة الضغوط

ينظم مركز ” كيوب للتدريب والاستشارات” برنامج تدريبي يقدمه استشاري الطب النفسي البروفيسور طارق الحبيب ويحتوي محاضرتين الاولى بعنوان “مهارات التواصل الفعال” وتبدأمن الساعة الخامسة وحتى السابعة مساء ،والثانية بعنوان “القيادة الذكية لإدارة الضغوط” وتبدأمن الساعة الخامسة والنصف وحتي التاسعة والنصف مساء، وذلك يوم 27 ابريل 2016 في مسرح جامعة الخليج. 

وتحتوي المحاضرة الاولى على مجموعة محاور تهدف إلى تحقيق مهارات التواصل الفعال ،ومنهاسيكولوجية التواصل ولغة الجسد وعلاقتها بالتأثير الايجابي على الآخرين ،والتمكن من السيطرة على الآخرين وإدارة انفعالاتهم وكذلك الوسائل الناجحة لتحقيق التواصل الفعال.

وتحتوي المحاضرة الثانية على عدة محاور تهدف إلى تعلم إدارةالضغوط ومنها أنواع الضغوط ،وكيف تؤثر الضغوط في حياة الانسان ،وتعلم كيفية إدارة ضغوط الحياة.

 

ويتناول البروفيسور الحبيب تلك المحاور  بالشرح والتحليل بطرق سهلة ومبسطة

 بما يتناسب مع كافة الحالات مع الأخذ بعين الاعتبار اتاحة الفرصة للدارسين للمناقشة والحوار وتبادل المعلومات، وذلك للتغلب علي العقبات والصعاب وتحقيق التكيف مع الحياة.

 

والجدير بالذكر ان البروفيسور طارق الحبيب حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الملك سعود وواصل دراساته العليا في الطب النفسي في ايرلندا وبريطانيا وهو استشاري الطب النفسي في كلية الطب والمستشفيات الجامعية بجامعة الملك سعود بالرياض ومستشار الطب النفسي والمشرف العام ومؤسس مركز مطمئنة الطبي بالرياض ، وكذلك مستشار للجنة الطب النفسي والعلاج الروحي في الاتحاد العالمي للطب النفسي .  

 

إلى ذلك البروفيسور طارق الحبيب له العديد من الأبحاث العلمية المنشورة محليا وعالميا (40 بحثا) وعضو في العديد من الجمعيات والإتحادات الطبية النفسية العربية والعالمية وله العديد من المؤلفات والتي قد اعتمد بعضها مرجعا علميا في كليات الطب في بعض الجامعات العربية في السودان ومصر وبالإمارات والسعودية والكويت والدول المجاورة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى