Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار الخليج

الإمارات: انطلاق حملة “أمة تقرأ” في أكثر من 500 مدرسة للتبرع بالكتب

أكد وزير التربية والتعليم، حسين بن إبراهيم الحمادي، أن إطلاق حملة “أمة تقرأ”، خطوة جديدة تضاف إلى سجل الدولة الزاخر في مجال العمل الانساني الكبير والممتد إلى مختلف بقاع العالم، وهي مبادرة جديدة نابعة من فكر متقد وحكمة ورؤية ثاقبة لنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأوضح الحمادي أن الحملة يؤمل لها أن تترك أثراً طيباً في الميدان عبر تعزيز ثقافة العطاء لدى الطلبة الذين سيدونون كلماتهم على الكتب التي سيهدونها لأقرانهم، لتشكل كلماتهم رسالة معنوية وأخوية لزملائهم في المناطق والمخيمات التي تعاني الحاجة ونقص الامكانات بفعل المستجدات الراهنة والظروف المحيطة بهم.

جاء ذلك بمناسبة فعاليات حملة “أمّة تقرأ” التي أطلقها في أول أيام شهر رمضان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتوفير 5 ملايين كتاب للطلبة المحتاجين في مخيمات اللاجئين وفي المدارس في العالم العربي والإسلامي، حيث تنطلق اليوم ولغاية 16 يونيو الجاري فعاليات الأسبوع المفتوح في جميع مدارس الدولة للتبرع بالكتب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات.

ويتركز نشاط المدارس خلال هذا الأسبوع على تشجيع الطلاب على التبرع بالكتب المستعملة لتوفير المعرفة والعلم في مخيمات اللاجئين “2 مليون كتاب” وتجهيز مكتبات في 2,000 مدرسة في العالم العربي والإسلامي ( 2,000,000 كتاب) ودعم البرامج التعليمية التي تقوم بها المؤسسات الإنسانية الإمارتية في العالم العربي والإسلامي (1,000,000 كتاب).

وتقوم دبي العطاء بتزويد حوالى 500 مدرسة موزعة في مختلف أنحاء الإمارات بصناديق خاصة لجمع الكتب التي يتبرع بها الطلاب وملصقات ليكتب عليها الصغار إهداءاتهم إلى الأطفال المستفيدين من الحملة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى