صحة و غذاء

للمرأة العاملة.. النوم أقل من 8 ساعات يضعف المناعة والجهاز التنفسى

 

 

كشف تقرير نشره الموقع الهندى”بولد سكاى” الأسباب الصحية وراء  ضرورة نوم المرأة العاملة عدد ساعات كافية، وهو ما لا يقل عن سبع إلى ثمانى ساعات، لأن النوم عدد ساعات أقل من ذلك قد يعرضها إلى العديد من المشاكل الصحية.

وفى هذا الإطار ذكر التقرير المشاكل الصحية التى تتعرض لها المرأة فى حالة النوم أقل من الوقت المثالى للنوم ، وتشمل الآتى:

1.الشعور بالتعب:

عندما تنام جسمك يخضع للكثير من الصيانة البيولوجية التى تؤهلك لليوم التالى، لكن فى حالة النوم عدد ساعات غير كاف فى صباح اليوم التالى عندما تستيقظ تشعر بالتعب، لذا فمن الضرورى للمرأة العاملة النوم ما لا يقل عن سبع ساعات لاستعادة طاقة الجسم .

2. العصبية:

عندما لا تنام المرأة الكافية نوما كافيا، فإن الدماغ لا تعمل بشكل صحيح والقدرات المعرفية فى الدماغ يحدث لها اضطراب، ما يجعلها تتعرض للعصبية بشكل مفرط.

3.ضعف مستوى المناعة:

النوم  يجعل الجسم ينتج أجساما مضادة مهمة تسمى “السيتوكينات” تساعد فى تعزيز مستويات المناعة ومكافحة الفيروسات،  وعندما لا تحصل على النوم الكافى يقل مستوى المناعة ويجعل الجسم أكثر عرضة للمعاناة من عدة أمراض.

4. زيادة خطر التعرض لمشاكل الجهاز التنفسى:

فعندما يصبح الجهاز المناعى ضعيفا بسبب قلة النوم يضحى المرء أكثر عرضة لخطر الإصابة بمشاكل الجهاز التنفسى، فالنوم بالتالى لمدة سبع ساعات يوميا أمر ضرورى للمرأة لحمايتها من الإصابة بأى مرض فى الجهاز التنفسى .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى