أهم الأخبارقضايا و آراء

مؤتمر صحفي لإعلان نتائج مسح وطني حول العنف ضد المرأة بالكويتية لحقوق الانسان .. غدا

يعقد يوم السبت الموافق 24 سبتمبر الساعة السادسة مساءا مؤتمر صحفي في قاعة الساير في مقر الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان لإعلان نتائج مسح وطني لقياس الرأي العام حول العنف ضد المرأة الذى نفذته حملة الغاء المادة 153.
وفى تصريح لفريق حملة الغاء المادة 153 فان المؤتمر الصحفي يتم تنفيذه بالشراكة مع الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان .
وأشار فريق الحملة ان أسئلة المسح الوطني تم وضعها بالاستعانة بخبرة الدكتور جستن جنجلنر مدير برنامج الأبحاث في معهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية المسحية (SESRI) في جامعة قطر والذى يمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال على مستوي المنطقة وسوف يشارك الدكتور جنجلنر في المؤتمر الصحفي لعرض نتائج هذا المسح.
كما ذكر فريق الحملة ان الاستطلاع تم تنفيذه من قبل شركة مسح مهينة متخصصة تجري العديد من الأبحاث والدراسات والاستبيانات حول قضايا السياسات العامة والمواقف والسلوكيات من المواطنين والمستهلكين، وقد أجري الاستطلاع عبر الهاتف، وشمل مجموعه 1050 من المواطنين والمواطنات الكويتيات وقد تم اختيار المشاركين عشوائيا عن طريق الاتصال الرقمي العشوائي فى إطار وطني شامل، وتم التأكد من ان أعمارهم بين 21 (سن الاقتراع) واكثر.

واكد فريق الحملة ان المسح شمل مجموعة من المواضيع المتعلقة بشكل مباشر وغير مباشر في المادة 153، كما شملت الآراء حول العنف المنزلي غيرها من القضايا الاجتماعية على سبيل المثال المواقف تجاه المرأة، وجهات النظر حول العنف ضد المرأة ، المصلحة العامة والمشاركة في الحياة السياسية والسلوك الانتخابي كما جمعت الدراسة بيانات سكانية ذات الصلة على المشاركين التي يمكن أن تساعد في تفسير التباين في المواقف. وتشمل هذه البيانات الجنس والعمر والتعليم والحالة الاجتماعية، والوضع الاقتصادي، والتدين، والتوجه القبلي، والمنطقة الجغرافية لقياس الرأي العام بشكل صحيح حول العنف ضد المرأة، وتحديدا جرائم الشرف .

ودعا فريق الحملة الناشطين ووسائل الإعلام المختلفة والمهتمين لحضور المؤتمر الصحفي باتجاه يساهم في دعم ومساندة حقوق المرأة .
يذكر ان حملة إلغاء 153: حملة وطنية يقودها نخبة من الناشطات ومعنية بأنهاء كل أشكال العنف ضد المرأة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى