أهم الأخبارمحليات

مؤسسة قدوة للبحوث تكرم الشيخة فادية السعد لدورها في دعم وتمكين المرأة

استقبلت رئيس الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية سعد العبد الله الصباح وفد مؤسسة قدوة للدراسات والبحوث بمقر الاتحاد.

وجاءت الزيارة تفعيلا لمبدأ الشراكة المجتمعية ولدعوة رئيسة الاتحاد للتعاون والمشاركة في جائزة قدوة الدولية في نسختها الثانية المقرر انطلاقتها في مارس 2021

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة قدوة للبحوث خالد جاسم الجاسم ان تنظيم جائزة الكويت للمرأة المتميزة تحت شعار قدوة جاء كمبادرة وطنية مرتبطة مع ركائز خطة التنمية الوطنية لدولة الكويت وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وتأتي تكريما لدور المرأة في تنمية المجتمع وازدهاره وتثمين عطائها في مختلف القطاعات، وتسليط الضوء على إنجازاتها.

موضحا ان الجائزة أنطلقت في نسختها الأولى تحت رعاية المغفور له باذن الله صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه حيث أتت بتنظيم مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ومركز دراسات وأبحاث المرأة بكلية العلوم الاجتماعية جامعة الكويت وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبرنامج الأمم المتحدة للمرأة .

وأوضح الجاسم انه جاء لعرض اتفاقية تعاون بين جائزة قدوة الدولية والاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية وذلك لدور الاتحاد الرائد في تشجيع ودعم ومساندة المشاريع الوطنية وتأكيدا لتعزيز الشراكة الحقيقية بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص بما يدعم المبادرة في نسختها الثانية المزمع انطلاقتها في مارس 2022 والتي ستأتي تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة.

ورحبت رئيس الاتحاد الشيخة فادية سعد العبد الله الصباح بالوفد الزائر وأكدت ان الاتحاد يمد يد التعاون مع كافة الجهات ومن كل القطاعات تحقيقا لمبدأ الشراكة المجتمعية ولتمكين المرأة وتعزيز طاقاتها وقدراتها في شتى المجالات بما يساهم في تطبيق خطة التنمية المستدامة 2035 بأسرع وقت ممكن خاصة وأننا نملك استيراتيجية القوى الناعمة في مختلف المجالات.

داعية الى ضرورة التعاون والتكاتف من كافة جهات المجتمع للشراكة والتعاون من اجل اعلاء شان المراة مثمنه جهود مؤسسة قدوة للدراسات والبحوث ومبارتها واطلاقها جائزة قدوة الدولية التي تعمل على تمكين المرأة. وفي نهاية الزيارة سلم الوفد الزائر درع تكريم لرئيسة الاتحاد تقديرا وعرفانا بدورها الرائد في دعم وتمكين المرأة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى