أهم الأخبارمحليات

#مجلس_الوزراء يكلف #معهد_الأبحاث بتحديث دراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة بتأسيس شركة لتسويق الابتكارات العلمية

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ/ صباح خالد الحمـد الصباح ـ رئيـس مجلس الوزراء ، وبعد الاجتماع صرح وزير الخارجية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور/ أحمد ناصر المحمد الصباح بما يلي:
رحّب مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه بعودة حضرة صاحب السمو الأمير الشيخ / نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى أرض الوطن بعد قضاء إجازه خاصة خارج البلاد، سائلاً المولى العلي القدير أن يديم على سموه رعاه الله موفور الصحة والعافية والعمر المديد وأن يحفظه بكريم عنايته ورعايته .
ثم بحث مجلس الوزراء شئون مجلس الأمة ، واطلع بهذا الصدد على كتاب معالي رئيس مجلس الأمة الموجه إلى سمو رئيس مجلس الوزراء المرفق به الاستجواب المقدم بتاريخ 1 /2 /2022 من العضو / شعيب شباب المويزري والموجه إلى وزير الخارجية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور / أحمد ناصر المحمد الصباح ، عملاً بنص المادة (135) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة والذي سوف يدرج على جدول أعمال أول جلسة قادمة لمجلس الأمة .
وقد استعرض مجلس الوزراء المحاور الأربعة الواردة بصحيفة الاستجواب ، واستمع بهذا الصدد إلى شرح قدمه وزير الخارجية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء حول فحوى الاستجواب وحيثياته وجميع النقاط التي وردت فيه موضحاً كافة الحقائق والبيانات المتعلقة بالمحاور الأربعة .
وقد أكد مجلس الوزراء على التقدير والثقة التي يحظى بها وزير الخارجية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء من قبل حضرة صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد حفظهما الله ورعاهما ، ومجلس الوزراء إذ يشيد بالجهود المتميزة والدؤوبة في مجال عمله ودوره المشهود في خدمة دولة الكويت وتفانيه لتقوية علاقات الشراكة والصداقة بين دولة الكويت ودول العالم لتعزيز مكانتها خليجياً وعربياً وعالمياً ، ومع التسليم بأن الاستجواب حق دستوري للنائب يكفله الدستور ، ويؤكد حرص الحكومة على مؤازرة الشيخ/ د. أحمد ناصر المحمد الصباح – وزير الخارجية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ودعمه والتضامن معه لمواصلة جهودة المخلصة في عمله الوزاري في خدمة الوطن والمواطنين متمنياً له التوفيق والسداد .
ثم استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير التجارة والصناعة ووزير الصحة بالنيابة / فهد مطلق نصار الشريعان حول آخر مستجدات وتطورات الوضع الصحي في البلاد ، والذي بدأ يشهد انخفاضاً ملحوظاً في أعداد الإصابات اليومية وارتفاعاً في أعداد المتعافين ولله الحمد.
وقد دعا مجلس الوزراء كافة المواطنين والمقيمين إلى الاستمرار في أخذ الحيطة والحذر وضرورة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية وعدم التهاون ، وذلك للحد من انتشار الوباء.
هذا ، وقد اطلع مجلس الوزراء على العرض المرئي بشأن تحديات السيولة والحلول المستدامة لأزمة التمويل الإسكاني ، وقد استمع بهذا الصدد إلى شرح قدمه وزير المالية وزير الدولة للشئون الاقتصادية والاستثمار / عبد الوهاب محمد الرشيد ، الذي أكد على أهمية هذا الموضوع كونه يحظى باهتمام الحكومة للقضية الإسكانية .
وقد أشاد مجلس الوزراء بالمرئيات الواردة بالعرض المرئي التي تهدف إلى تذليل كل ما تواجهه القضية الإسكانية ووضع الحلول المستدامة لمعالجة أزمة التمويل الإسكاني .
ثم استعرض مجلس الوزراء توصية لجنة الشئون الاقتصادية بشأن تقرير جهاز متابعة الأداء الحكومي بشأن مقترح معهد الكويت للأبحاث العلمية بتأسيس شركة لانتاج وتسويق ابتكارتها العلمية ، وقرر مجلس الوزراء تكليف معهد الكويت للأبحاث العلمية بتحديث دراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة بتأسيس شركة واحدة تقوم بإنتاج وتسويق كافة ابتكارتها العلمية، والتنسيق مع إدارة الفتوى والتشريع لتحديد الأداة القانونية المناسبة لتأسيس الشركة وموافاة مجلس الوزراء بما ينتهي إليه الأمر ، وذلك خلال شهرين من تاريخه .
ثم بحث مجلس الوزراء الشئون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي، وبهذا الصدد أعرب مجلس الوزراء عن خالص التعازي والمواساة لجلالة الملك/ محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة لوفاة الطفل (ريان) الذي توفى إثر سقوطه في أحد الآبار بمدينة شفشاون مؤخراً مثمناً ما بذلته السلطات المغربية الشقيقة من جهود حثيثة في محاولات إنقاذه ، سائلاً المولى عز وجل أن يرحمه بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى