أهم الأخبارمحليات

محافظ الأحمدي: العمل التطوعي ركيزة مجتمعية أساسية في مختلف الظروف

أكد محافظ الأحمدي الشيخ فواز خالد الحمد الصباح الأهمية البالغة للعمل التطوعي عالميا واقليميا ومحليا، منوها الى انه يمثل رديفا مهما وركيزة اساسية للعمل والتنمية في الدول المتقدمة ، ومعربا عن سعادته بالمسيرة الحافلة للفرق والجمعيات والمبادرات التطوعية على الساحة الكويتية في مختلف الاوقات والظروف، وأهمية حاجة هذا القطاع الى الدعم والمساندة.
جاء ذلك خلال استقباله المهندسة اماني العيسي رئيس فريق كويتيات بلا حدود  والباحث القانوني بالفريق بشار العلي، وذلك في ديوان عام محافظة الاحمدي، حيث اطلع الخالد علي نطاق عمل ومجمل مهام واختصاصات وانجازات الفريق واولوياته الحالية والمستقبلية وافاق التعاون المشترك، وألمح الى القناعة التامة لمحافظة الاحمدي بأهمية العمل التطوعي وما يمكنه القيام به من أدوار في خط يتوازي مع جهود الجهات الرسمية، وأن هذه القناعة ترجمها تشكيل المحافظة لفريق تطوعي ذو اعتمادية عالية في مختلف انشطة وبرامج المحافظة.
وثمن المحافظ في هذا الصدد العديد من المبادرات والمساهمات للفرق التطوعية الكويتية ومنها فريق كويتيات بلا حدود الذي نجح خلال الفترة السابقة في تحقيق الحضور والعمل على تحقيق اهدافه في دعم المرأة الكويتية على مختلف الصعد.
من جانبها، هنأت المهندسة أماني العيسى محافظ الأحمدي بمناسبة حصوله على لقب سفير دولي للمسؤولية المجتمعية ، معربة عن تقديرها لجهوده التطوعية ، لافتة الى  ان فريق كويتيات بلا حدود يعنى بكل ما يهم المرأة بوجه عام وهو جهة مرخصة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية، ويولي اهتماما بشؤون المرأة الكويتية على النحو الذي يحقق استقرار المجتمع .
ونوهت الى تطلع الفريق الى مساهمة محافظ الاحمدي وقيامه بدوره المعهود في دعم المرأة الكويتية ، لتبنى مقترحات الفريق لدى وزارات ومؤسسات الدولة الرسمية المعنية ، معربة عن تقديرها لنشاط فريق محافظة الاحمدي التطوعي ومشاركاته من خلال المشروع التنموي “محافظتي اجمل” الذي أطلقته المحافظة منذ خمس سنوات ، منوهة الى طرح مبادرة للتعاون مع المحافظة في انشطة توعوية بيئية لخدمة المجتمع.
وختمت مؤكدة أن الشراكة بين القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية تمثل مثلثا ذهبيا ، وان محافظة الاحمدي مثال لهذا التعاون فبدون هذا المثلث لن يتحقق أي نجاح، لافتة الى اهمية التعاون والتنسيق المستمر بين تلك القطاعات.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى